logo

رام الله: المكتبة الوطنيّة تلتقي بجمعية المكتبات العامة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2022 13:39:45 اخر تحديث: 18-10-2022 07:57:40

رام الله- المكتبة الوطنية: التقى رئيس المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة عيسى قراقع بجمعيّة المكتبات والمعلومات الفلسطينيّة.


صور من المكتبة الوطنيّة

وعقد الّلقاء في مقرّ المكتبة الوطنيّة في رام الله؛ وبحضور فوّاز سلامة من الأرشيف الوطني، ورئيس جمعيّة المكتبات ضرار طوقان، بالإضافة إلى أعضاء الجمعيّة؛ حمد الله مرعي وسناء عابدين وجمان عابدين وأحمد مراعبة.
وقال قراقع أنّ " لقاء المختصّين في شؤون المكتبات الفلسطينيّة يأتي في إطار نسج العلاقات مع ذوي الاختصاص للسّير قُدُماً في مشروع المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة كجهات مساندة وشريكة في بناء هذا الصّرح الوطنيّ السّياديّ، خدمة لمستقبلنا ولشعبنا وأجيالنا ماضياً وحاضراً ومستقبلاً" .
فيما أكّد رئيس جمعيّة المكتبات ضرار طوقان على استعداد الجمعيّة لتقديم كافّة أشكال التّعاون والإسناد لمشروع المكتبة الوطنيّة، لإنشاء قاعدة بيانات معرفيّة فلسطينيّة موحّدة، انطلاقاً من مبدأ إتاحة المعلومات وحرّيّة الوصول لها.
فيما أشار فواز سلامة مدير الأرشيف الوطنيّ الفلسطينيّ إلى ضرورة تطوير المكتبات في فلسطين بكافّة أنواعها، من خلال التّعاون والعمل المشترك بإقامة الفعاليّات والمعارض والورشات ودورات التّدريب والتّأهيل، لافتاً إلى أهمّية الانضمام إلى عضويّة الفهرس العربيّ الموحّد وبمساندة جمعيّة المكتبات، لاستقطاب الموارد الببليوغرافية الّتي تمثّل النّتاج العربيّ والعالميّ.