logo

غنايم لبانيت: ‘جلبت عشرات الالاف من الأصوات للموحدة‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-06-2022 06:54:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

قال عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة النائب مازن غنايم في حديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أنه حينما ترشح للكنيست في القائمة

  العربية الموحدة، فانه جلب للقائمة عشرات الالاف من الأصوات ".

ومضى النائب مازن غنايم قائلا ردا على التصريحات التي أدلى بها د. منصور عباس - رئيس القائمة العربية الموحدة، صباح اليوم، حول من سيخلف غنايم في حال استقالته :" من يقرر ان كان مازن غنايم سيتقيل أم يبقى هو مازن غنايم. أنا حينما جئت الى الموحدة جلبت معي عشرات الاف الأصوات، لذلك أنا أخذت الحصانة والأمانة من أهلي وأخوتي وأبناء مجتمعي، وهم فقط مخولون أن يطلبوا مني أن استقيل أو لا ... لذا هذا ما لدي أن أقوله ".

بانيت: هل من موعد محدد للقاء يجمعك برئيس القائمة منصور عباس او من يمثله؟
النائب مازن غنايم:" الى اليوم لم يتحدث أحد معي، وأنا يدي ممدودة، وانا لا أغلق بابا أبدا، لان هذا الباب يمكن أن ندخل منه مستقبلا.. ليست يد واحدة ممدودة من طرفي انما يداي الاثنتان ممدودتان لكل أحد من الأخوة يريد أن يجلس معي ".

بانيت هل تواصل أحد معك من القائمة المشتركة ؟
النائب مازن غنايم: " لا .. أنا أكنّ لهم كل الاحترام ".

ما هي ردود فعل الشارع في سخنين وخارجها على تصويتك الأخير؟
النائب مازن غنايم:" أهلنا وأهل بلدي بالذات يعرفون من هو مازن غنايم، ويعرفون ماضيه وحاضره، وان شاء الله أيضا مستقبلنا يكون جيدا. نحن حينما صوتنا على قوانين بعيدة كل البعد عن ايمانا بقضيتنا وهويتنا من أجل سيئين وهو التغيير من العقلية وجلب إنجازات لمجتمعنا ونخفف معاناة أهلنا في النقب والقرى مسلوبة الاعتراف .. مرت سنة وشهران وانا لا أي تغيير في عقلية هذا المجتمع وهم يتنافسون سواء في الائتلاف الحكومي أو المعارضة على سن قوانين محرجة وعنصرية ضد مجتمعنا العربي في الداخل لذا انا لن أكون شريكا في سن أي قانون عنصري ضد مجتمعنا ".

 
Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)