logo

ركلة جزاء من كين تمنح إنجلترا التعادل أمام ألمانيا بدوري الأمم الأوروبية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-06-2022 19:53:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:01:21

ميونيخ (تقرير رويترز) - أفلتت إنجلترا من ثاني هزيمة على التوالي في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد أن نجح هاري كين في تسجيل هدفه الخمسين مع


هاري كين لاعب إنجلترا يحتفل بتسجيل هدف أمام ألمانيا بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الثلاثاء - (Photo by Robbie Jay Barratt - AMA/Getty Images)

منتخب بلاده من ركلة جزاء نفذها بهدوء قبل النهاية، ليتعادل 1-1 خارج أرضه أمام ألمانيا يوم الثلاثاء.
تقدمت ألمانيا بجدارة عبر محاولة يوناس هوفمان في الدقيقة 50 لكنها لم تتمكن من حسم النتيجة أمام إنجلترا ليتعادل كين في الدقيقة 88 بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء.
وبعد تعرضها لأول هزيمة أمام المجر خلال 60 عاما يوم السبت الماضي في المباراة الاولى لها ضمن المجموعة الثالثة بالمستوى الأول، دفعت إنجلترا بتشكيلة من أصحاب الخبرة في ملعب أليانز أرينا الصاخب، لكن ألمانيا بدت الأفضل.
وسجل هوفمان لاعب وسط بروسيا مونشنجلادباخ في شباك إنجلترا في وقت مبكر في ظل سيطرة ألمانيا، لكن الهدف لم يحتسب بداعي التسلل.
لكن هوفمان تفوق على جوردان بيكفورد بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء غيرت مسارها قليلا لتسكن الشباك بعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني.
وعلى الرغم من الأداء المتحفظ، إلا أن إنجلترا نالت عدة فرص عبر بوكايو ساكا الذي سنحت له فرصة أمام المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول وتصدى مانويل نوير حارس ألمانيا لمحاولتين من ميسون ماونت وهاري كين أثناء سعي إنجلترا للتعادل.
وقال كين، الذي يتأخر الآن بثلاثة أهداف فقط خلف وين روني، هداف إنجلترا على مر العصور "من المهم حقا إظهار عقلية (الفريق)، تراجعنا 1-صفر وأظهرنا شخصية جيدة للعودة إلى أجواء المباراة وتحقيق نتيجة جيدة.
"كنا نلعب ضد تشكيلة ألمانية جيدة للغاية. واصلنا التقدم وقدمنا أفضل ما لدينا في اخر نصف ساعة".
وشكلت هذه نهاية محبطة للمباراة بالنسبة لألمانيا التي تعادلت في أول مباراتين لها في المجموعة. وتأتي إنجلترا، التي ستواجه إيطاليا متصدرة المجموعة مطلع الأسبوع المقبل، في ذيل الترتيب.
وكانت ألمانيا أكثر دقة وتركيزا في معظم فترات المباراة واعتقدت أنها تقدمت في منتصف الشوط الأول عندما سارع هوفمان بشكل واضح وتفوق على بيكفورد، لكن مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد أكدت أن قرار التسلل ضده كان صحيحا.
وكان جمال موسيالا المراهق المولود في شتوتجارت، والذي نشأ في لندن، شوكة في جانب منتخب إنجلترا من الناحية اليسرى وشارك في الكثير من الهجمات لأصحاب الأرض.
تقدمت ألمانيا بعد مجهود رائع، حيث مرر يوزوا كيميش الكرة لهوفمان الذي استدار بسهولة ليطلق تسديدة حاول بيكفورد ابعادها بيده لكنه لم يستطع لتسكن الشباك.
وقدم بيكفورد أداء أفضل بكثير بعدها بقليل ليبقي إنجلترا في أجواء المباراة، حيث أبعد تسديدة جيدة من توماس مولر، كما أنه منع كاي هافرتس وتيمو فيرنر مع استمرار إنجلترا في سعيها نحو التعادل.
لكن إنجلترا تعافت وعندما اقتحم كين منطقة الجزاء بعد تمريرة جاك جريليش ، ليلتحم معه نيكو شلوتربيك المندفع ويحتسب الحكم الإسباني ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد على جانب الملعب.
ودفع كين بالحارس نوير نحو الاتجاه الخاطئ ليعطي إنجلترا نقطة على الأقل على الرغم من أن المدرب جاريث ساوثجيت سيكون لديه الكثير ليفكر فيه قبل المباريات المقبلة.