logo

اليوم: إضراب شامل بمدارس ديرحنا بعد ضرب معلم في المدرسة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-06-2022 17:22:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

أعلن المجلس البلدي لأولياء أمور الطلاب في دير حنا، مساء الثلاثاء، الإضراب الشامل في مدارس البلدة، اليوم الأربعاء، بسبب الاعتداء على مدرّس في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

وقال المجلس البلدي لأولياء أمور الطلاب في بيان، إنه "على ضوء ما حصل اليوم في مدرسة ’القلعة’ الإعدادية (من اعتداء على أحد المدرّسين)، وما حصل سابقا في مدارسنا عامة من اعتداءات على حرمة المدارس وطواقم التدريس؛ تم يوم الثلاثاء عقد اجتماع طارئ للمجلس البلدي لأولياء أمور الطلاب".
وذكر البيان أنه "بعد التداول بما حصل، وتقصير المجلس المحلي بتجهيز المدارس ومدرسة ’القلعة’ خاصة بحارس وأمور أخرى لمصلحة المدرسه والطلاب، أُقرّ بالإجماع إضراب شامل يوم الأربعاء في مدارس دير حنا ليوم واحد تضامنا".
وشدد على أن " الإضراب في مدرسة "القلعة" الإعدادية، سيكون "مفتوحا، حتى تلبية طلبات المدرسة الملحّة، لإتمام العملية التعليمية بدون شوائب".
وأفاد البيان بأن الإضراب "لا يشمل امتحانات البجروت والروضات والبساتين، والفعاليات المقررة مسبقا خارج المدارس (كالرحلات)"، راجيا " من الأهالي التعاون، وعدم إرسال الطلاب إلى المدارس". إلى هنا نص البيان.

" رفض استباحة حرمة المؤسسات التربوية "
من جانبه ، أعلن المجلس المحلي عن " رفضه الشديد لكل أشكال الاعتداء على حرمة المؤسسات التربوية.  وندين كل أشكال العنف المسلطة على خَدمةِ العلم والتربيةِ صناع الانسان، والآخذِين بيدهِ نحو سُبلِ الإبداع الى الحدود التي يصل إليها أملها وينتهي عند طموحها وعلى التلاميذ وأملاك المؤسسات التربوية، ونهيب بجميع أولياء أمور الطلاب وبكافة المتعاملين مع المؤسسات التربوية والمهتمين بالشأن التربوي عامة الإسهام في تأمين مناخ تربوي يتلاءم وهيبة المربين ومكانتهم وبما يحفظ سلامة التلاميذ وحرمة المؤسسة التربوية" .
وأضاف مجلس ديرحنا " ونحن كسلطة محلية نتعهد بأن يبقَى موضوع التربية والتعليم في قمةِ إهتماماتنا لنضمنَ مستقبل أبنائنا. ولن نألُ جهداً في سبيل طرق الأبواب وتحصيل الحقوق لتحسين ظروف المدارس وإستمرار سيرورة التعليم بدون شوائب او معيقات " .