logo

وفدان فرنسي وايطالي في ضيافة جمعية انماء الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2022 06:17:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:06:17

استقبلت جمعية انماء للثقافة والابداع وتطوير القدرات في الناصرة، مؤخرا، وفدين اجنبيين من فرنسا واخر من ايطاليا، حيث التقى الوفد الايطالي الشبابي باعضاء من مجموعات


 تصوير: اعضاء جمعية انماء

انماء الشبابية، في حين قام الوفد الفرنسي الكبير والمؤلف من من عدة مؤسسات نقابية ومجتمعية، بإجراء سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الهامة، شملت لقاء مع الهيئة الادارية لجمعية انماء ومجموعة من الاعضاء الفاعلين.
كما وقام الوفد الفرنسي بزيارة مبنى النقابات العمالية الهستدروت والتقى مع سكرتير النقابات كمال ابو احمد، الذي قدم شرحا كاملا "عن تاريخ الحركة العمالية والنقابية، وعن الظروف الحياتية الصعبة التي يعاني منها العرب الفلسطينين في البلاد، بشكل عام والعمال العرب بشكل خاص، خاصة في ظل حكومات يمينية متطرفة وفي اجواء من التطرف المتسارع في الشارع الاسرائيلي".
من جانبه، تقدم الوفد بتهنئة ابو احمد على "اعادة الثقة له في انتخابه في دورة جديدة لسكرتارية الهستدروت في لواء الناصرة، ودوره في تطوير العمل النقابي".

زيارة قرية صفوريا المهجرة 
بعد ذلك، قام الوفد بزيارة قرية صفوريا المهجرة والتقى مع زياد عوايسي من لجنة احياء تراث صفوريا، والذي بدوره تحدث عن "قرية صفوريا قبل عام ال 1948، والاجواء الصعبة والغير انسانية التي عاشها سكانها، الذين تم تهجيرهم خارج بيوتهم واراضيهم ليتحولوا الى مهجرين بين ليله وضحاها، يبتعدون عن بيوتهم واراضيهم ليس الا عشرات الامتار في مدينة الناصرة، وهذا حال الكثيرالكثير من مدنننا وقرنا العربية الفلسطيبنة، التي تم تهجير سكانها ليصبحوا لاجئين ومهجرين في دول الجوار مثل: لبنان وسوريا والاردن والضفة الغربية وغزة".
والتقى الوفد اعضاء الهيئة الادارية ومدير جمعية انماء عماد بدرة، والذي تقدم بالشكر والتقدير الى الوفود الفرنسية والوفود الدولية الصديقة من عدة دول على "دورهم وعملهم المتفاني في كثير من القضايا المتعلقة في القضية الفلسطينية وعن سيرورة العلاقات التاريخية والتي تربط جمعية انماء مع عدة مؤسسات وفعاليات نقابية واجتماعية وشعبية"، كما وتحدث "عن العمل المؤسساتي والاجتماعي والثقافي الذي تقوم به جمعية انماء، والعديد من الاشكاليات التي تواجه مجتمعنا العربي الفلسطيني بشكل عام وشريحة الشباب بشكل خاص، وعن الظروف الصعبة التي تجتاح المجتمع من ازدياد الجريمة والعنف والمخدرات، والتي تاتي ضمن سلسلة مترابطة وممنهجة تستهدف مجتمعنا الفلسطيني في الداخل". كما قام الوفد بزيارة الاماكن التاريخة في مدينة الناصرة وحيفا وعكا.
يذكر ان جمعية انماء تربطها والعديد من المؤسسات والفعاليات المجتمعية المختلفة في اوروبا علاقات عمل وصداقة وجملة من المشاريع والبرامج الاجتماعية والثقافية المشتركة التي تاتي ضمن تبادال التجارب والخبرات فيما بينهما.