logo

هينمان: احتمال الفوز بجميع الألقاب الكبرى في موسم واحد قد يحفز نادال على اللعب في ويمبلدون

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2022 12:25:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:08:19

(تقرير رويترز) - يعتقد تيم هينمان لاعب التنس الأول في بريطانيا سابقا أن احتمال الفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد قد يحفز رافائيل نادال


 لاعب التنس رافائيل نادال - (Photo by Quality Sport Images/Getty Images)

 المتوج يوم الأحد بلقب فرنسا المفتوحة على خوض بطولة ويمبلدون التي قال اللاعب الإسباني المخضرم إنه لن يشارك فيها إلا إذا كان في حالة بدنية جيدة.
ومزق نادال، الذي كان يعاني من إصابة مزمنة في القدم، النرويجي كاسبر رود ليحقق لقب رولان جاروس للمرة 14 ويمدد رقمه القياسي لكنه رفض الالتزام بالمشاركة في ويمبلدون المقامة على ملاعب عشبية والتي تنطلق في 27 يونيو حزيران.
وقال هينمان، الذي بلغ الدور قبل النهائي في ويمبلدون أربع مرات وهو عضو الآن في مجلس إدارة نادي عموم إنجلترا، إن نادال البالغ عمره 36 عاما قد يفوز باللقب للمرة الثالثة.
وأضاف هينمان لشبكة يوروسبورت "هل يستطيع نادال الفوز بويمبلدون؟ بالتأكيد إذا كان في حالة بدنية جيدة رغم إصابته المزمنة في القدم.
"لقد فاز بالفعل ببطولتي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة والآن يمكنك التحدث عن الفوز بجميع الألقاب الكبرى في موسم واحد. بالتأكيد سيحفزه هذا على الاستمرار.
"هذا ما يثير حماسنا في هذه الرياضة. إنه لشرف كبير أن نرى أحد أعظم الأبطال في التنس يلعب بهذه الطريقة".
ورفع فوز نادال على رود حصيلة اللاعب الإسباني إلى 22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وهو رقم قياسي متقدما بفارق لقبين على منافسيه روجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش.