logo

الشرطة :‘ اغلاق محلات صرافة وضبط مئات قطع الاسلحة في البلدات العربية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2022 08:04:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

تواصل شرطة إسرائيل عملها لضمان أمن وسلامة المواطنين وكبح جماح ظواهر العنف والجريمة في المجتمع العربي، من خلال نشاط "المسار الامن" .

وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" حتى الان تمت معالجة 230 من الاهداف التي تم تحديدها كمسببات اجرام مركزية في المجتمع العربي، حيث يدور الحديث عن اهداف التي تم تقديم لوائح اتهام بحقها في اعقاب نشاط مركز لالوية الشرطة بالتعاون مع وحدة لاهاف 433 .
عدد الاهداف التي تم تحديدها في مجمل المجتمع العربي وصلت الى 682 هدفا ، حيث يدور الحديث عن معالجة اكثر من 30% من الأهداف . هذا وتم خلال النشاط العمل ضد 32 محل صرافة وتم ضبط عشرات الملايين من الشواقل الى جانب التحقيق مع 135 مشتبها " .

"
اغلاق 5 محال صرافة "
وأضاف بيان الشرطة :" هذا النشاط المشبك يعقد بشراكة وتعاون مثمر بين شرطة اسرائيل وسلطة الضرائب وسلطة سوق الاموال والنيابة العامة.
حتى الان تم اغلاق 5 محال صرافة و11 من 32 احيلت لاجراءات جنائية اما الباقي احيلت لاجراءات مدنية" .
ومضى بيان الشرطة :" في اطار نشاط المسار الامن تركز شرطة اسرائيل مساعيها الجبارة ضد ظاهرة الاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي. بفضل نشاط مركز حازم وصارم، في الميدان الذي استند الى معلومات استخباراتية ذات جودة عالية ، تم حتى الان ضبط اكثرمن 1300 قطعة سلاح ووسائل قتالية غير قانونية .
هذا ويتبين من المعطيات بعد احباط عدد من محاولات تهريب الاسلحة عبر الحدود, ان 70%من الاسلحة غير القانونية يتم تهريبها عبر الحدود الاردنية واللبنانية و20% من مناطق السلطة الفلسطينية . الى جانب ذلك ضبطت شرطة اسر ائيل 5 مختبرات لتصنيع سلاح الكارلو في مناطق الضفة الغربية .
ضباط قادة في الشرطة يثنون على عمل افراد الشرطة بشجاعة لتحقيق انخفاض ملموس في عدد جرائم القتل في المجتمع العربي مقارنة في العام الماضي، حيث تخطى مجمل جرائم القتل الـ 120 ، حيث اذا تمت مقارنة هذه الفترة مع العام الماضي فعدد جرائم القتل انفخض بنسبة 40% " .
وختم بيان الشرطة :"
النجاح في الميدان يعود الى تقليص وقت رد الفعل لاحداث العنف وجرائم محاولات القتل واطلاق النار ومنعها قبل وقوعها ، الى جانب رصد الميزانيات لترجمة الخطط الى مشاريع ميدانية بما فيها اقامة مركز شرطة في البلدات العربية الى جانب ضم اكثر من 800 شرطي مسلم ليخدموا المجتمع العربي بمهنية وموضوعية ليؤثروا في اطار تبادل وتعدد الحضارات في شرطة اسرائيل بهدف تطوير وتعزيز الخدمات الشرطية للجمهور بهدف ضمان امن وسلامة المواطن العربي الممتثل للقانون وتعزيز شعوره بالامان.  هذا النجاح وهذه الثمار ادت الى تمديد فترة نشاط المسار الامن لتستمر مسيرة النجاح في خفض مستوى العنف وضمان القانون والنظام والامان للمواطنين العرب الممتثلين للقانون كجزء من المجتمع الإسرائيلي " .


تصوير الشرطة