logo

الشيخ محمد أبو رحال يدعو لشد الرحال الى المسجد الأقصى

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-06-2022 18:14:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

من داخل المسجد الأقصى المبارك، ألقى الشيخ محمد أبو رحال إبن مدينة الناصرة مواعظ في المحراب منذ سنوات طويلة . وقد إلتقى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما

 بالشيخ محمد أبو رحال وتحدث عن شهر ذي القعدة وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك .
وقال الشيخ أبو رحال: " نحيي قناة هلا وموقع بانيت الذين يواكبون حياتنا اليومية ، تحياتي لكم من داخل المسجد الأقصى ونهنئ العالمين العربي والإسلامي بقدوم شهر ذي القعدة الذي هو من أشهر الحج والحرم الأربعة التي ذكرها الله في القرآن الكريم " .
وأضاف الشيخ أبو رحال :" إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ.
ثلاث متتالية ذو القعدة، ذو الحجة ومحرم ويأتي رجب منفردا. نشم من خلاله قدوم هذا الشهر رائحة طيبة عطرة بموسم الحج لبيت الله الحرام ، ونؤكد من خلال قناة هلا وموقع بانيت لإخواننا رسالة أن يكثفوا شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك الذي في أمس الحاجة أن يشد الرحال إليه، ونحن أكرمنا الله دون العالم الإسلامي أن يسهل علينا شد الرحال إلى الثلاثة مساجد . كم من قلوب تئن، كم من أفئدة تحن، كم من عيون تدمع، شوقًا لصلاة ركعتين في المسجد الأقصى المبارك. نحن في المقدمة هذا إكرام من الله فكونوا على قدر هذا الإكرام. دائمًا نريد أن نراكم تشدون الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتحياتي لكم جميعًا وكل عام وانتم بخير " .


الشيخ محمد أبو رحال - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما