logo

أهال من رهط حول حوادث الطرق الدامية :‘ قيادة الشباب المتهورة والإهمال سبب الحوادث – لابد من التوعية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-06-2022 14:30:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

لا يكاد يمر يوم واحد دون ان تهزنا أنباء حوادث الطرق المفجعة، التي خطفت ابناءً من أحضان اهاليهم وخلفت وراءها قلوباً تنزف وتُلَّوع حسرة وحزنا واسى...

وفي ظل الارتفاع المتزايد في نسبة حوادث الطرق التي حصدت 65 ضحية منذ مطلع هذا العام، عَبر العديد من الأهالي في النقب، خلال حديثهم لقناة هلا عن "استيائهم الكبير لهذه الآفة التي أصبحت تمثل وبشكل كبير هاجساً وقلقا لكافة افراد المجتمع ".
مراسلة قناة هلا، بيداء أبو رحال، التقت بعدد من الأهالي في مدينة رهط بالنقب، لرصد آرائهم حول حوادث الطرق الدامية، وكيفية التقليل منها، وعادت الينا بالتقرير التالي .

" على كل شخص في المجتمع أن يتحمل مسؤوليته تجاه محاربة هذه الآفة "
وقال سعيد العبرة في حديثه لقناة هلا :" هذه آفة اجتماعية ، يجب علينا كمسؤولين ومجتمع أن نقوم بتوعية الشباب والأهالي حول هذه الآفة ، ويجب أن تكون دروسة توعية للطلاب في المدارس حول آفة الحوادث . ويجب على كل شخص في المجتمع أن يتحمل مسؤوليته تجاه محاربة هذه الآفة " .

" على كل شخص أن يهتم لنفسه وأن يقود بترو "
بدوره ، قال زكي الرميلي لقناة هلا :" الحياة صعبة وجميلة في نفس الوقت ، ويجب على كل شخص أن يهتم لنفسه ، وأن يقود بترو وألا يسرع ليحافظ على حياته" .

" حوادث الطرق الدامية سببها القيادة المتهورة للشباب "
من جانبه ، أوضح شاكر العبرة لقناة هلا :" حوادث الطرق الدامية سببها القيادة المتهورة للشباب . وبرأيي يجب أن تكون دروس تعليم حول القيادة في المدارس ، حيث يحصل الشاب على هذه الأيام على الرخصة وعمره 18 عاما ويكون متهورا " .

" الشاب يخرج للشارع معتقدا أنه الوحيد في الشارع "
وأشار الشاب أنس العبرة لقناة هلا الى أن " الشباب يحصلون على الرخصة في سن مبكرة اليوم ويقود في الشارع معتقدا أنه الوحيد الموجود على الشارع . يجب أن يكون توعية من قبل الأهالي حول موضوع الحوادث وعدم القيادة بتهور " .

" الحوادث سببها قلة انتباه "
أما محمد العبرة ، فقد أوضح لقناة هلا أن " الحوادث سببها قلة انتباه . ويجب أن تبدأ التوعية من المدارس " .