logo

ركلة جزاء من سوبوسلاي تمنح المجر أول فوز على إنجلترا في 60 عاما

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-06-2022 17:11:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:15:42

بودابست (تقرير رويترز) - هز دومينيك سوبوسلاي الشباك من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليمنح المجر فوزا مفاجئا 1-صفر على إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية لكرة


(Photo by Michael Regan/Getty Images)

 القدم يوم السبت وهو الانتصار الأول لها على منافستها في 60 عاما.
وكانت المجر الطرف الأفضل أمام فريق المدرب جاريث ساوثجيت الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي، وكان الفريق الضيف محظوظا بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل.
وأتى ضغط المجر ثماره عندما نفذ سوبوسلاي ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 66 بعد سقوط تسولت ناجي عقب تدخل من ريس جيمس مدافع تشيلسي.
وحاولت إنجلترا إدراك التعادل لكنها لم تصنع فرصة خطيرة للتسجيل لتبدأ مشوارها في البطولة بشكل مخيب وقبل مواجهة ألمانيا في المباراة المقبلة يوم الثلاثاء في المجموعة الثالثة، بينما ستسعى المجر لتحقيق فوزها الخامس في ست مباريات عندما تواجه إيطاليا بطلة أوروبا.
واضطرت المجر لاستضافة إنجلترا بدون جماهير بسبب عقوبة من الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا) بسبب التصرفات العنصرية لجماهيرها، لكن الاتحاد المجري أعلن الشهر الماضي أن المباراة ستكون بحضور الأطفال في ملعب بوشكاش أرينا.
ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي، يسمح للأطفال حتى سن 14 عاما، من المدارس وأكاديميات كرة القدم، بالحضور إلى المباراة دون مقابل بشرط اصطحابهم من شخص بالغ.وهذا يعني السماح بحضور حوالي 40 ألف شخص مباراة يوم السبت، أغلبهم من الأطفال، وبعد النشيد الوطني للبلدين، جثا لاعبو إنجلترا على ركبهم في تصرف تسبب في إطلاق صيحات الاستهجان من المدرجات.
وبدأت المجر المباراة بشكل جيد وأبعد كونور كودي كرة من على خط المرمى بعد تسديدة من سوبوسلاي.
وفشلت إنجلترا، التي أشركت جارود بوين لاعب وست هام يونايتد وجيمس جاستن مدافع ليستر سيتي لأول مرة، في تهديد مرمى صاحبة الأرض في الشوط الأول، وكاد آدم شالاي أن يهز الشباك بتسديدة رائعة من منتصف الملعب.
وتحسن أداء إنجلترا بعد الاستراحة، وأهدر البديل بوكايو ساكا فرصة قبل أن تنتزع المجر تقدما مستحقا من ركلة جزاء أثارت غضب لاعبي إنجلترا تجاه الحكم البرتغالي.
وبدا أن ناجي سقط بعد تدخل بسيط من جيمس ونفذ سوبوسلاي ركلة الجزاء بنجاح.
وهاجمت إنجلترا بعد تأخرها ومرت ضربة رأس من كودي بجوار المرمى.
وحافظت المجر بسهولة على انتصارها الأول على إنجلترا في 15 مباراة منذ فوزها على منافستها في كأس العالم 1962 بتشيلي.