logo

وزير الاوقاف الفلسطيني يعلن تكلفة الحج لهذا العام

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-12-2021 20:26:03 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:31

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، بان قرعة الحج لهذا العام سيتم إجراؤها غدا الأحد تمام الساعة التاسعة صباحا في مبنى وزارة الأوقاف


 (Photo by - / AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

بمدينة البيرة، وسيعلن عن الأرقام والأسماء التي سيحالفها الحظ بالتوجه إلى الديار الحجازية والمقدسة.
وأضاف وزير الاوقاف، خلال حديث ادلى به لصحفيين فلسطينيين " ان العدد الذي خصص لفلسطين هذا العام بلغ 2950 حاجا مقسمين على المحافظات المختلفة ، بحيث سيكون حظ الضفة الغربية 1850 حاج، والباقي للمحافظات الجنوبية ( قطاع غزة )".
كما نوه البكري الى ان " البرتوكول السعودي يحظر على من يزيد عمره عن 65 عاما التوجه الى موسم الحج هذا العام ، كذلك يشمل الحظر مرضى السرطان والكلى حرصا على صحتهم ".
وحول الترتيبات المتعلقة بإقامة الحجيج أشار البكري الى انه تم تجهيز المواقع التي سيقيم بها الحجيج سواء في المدينة المنورة أو مكة المكرمة ، مضيفا بان رسوم الحج ستكون مماثلة للأعوام السابقة بحيث ستكون بين 2700 إلى 2800 دينار أردني ( بالشيكل يساوي من 12690 شيقل حتى 13160 تقريبا)، وان الوزارة تفاوض على سعر الهدي ليكون بأسعار مخفضة تناسب ظروف الحجاج الصعبة.
وختم البكري بالقول :" تم تقديم طلب بزيادة عدد حجيج فلسطين خلال هذا الموسم نظرا لمكانتها الدينية ولازلنا بانتظار الرد السعودي على طلبنا".
وقال مصدر في الأوقاف الفلسطينية لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان المبلغ الذي ذكره الوزير غير نهائي، وذلك أن العطاء للنقل البري والحافلات سوف يتم الإعلان عن في تاريخ 07/06 في العاصمة الأردنية عمان.