logo

حلم زفيريف في الفوز بلقب بطولة كبرى ينتهي بالألم والدموع في رولان جاروس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-06-2022 17:15:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:42

باريس 3 يونيو (تقرير رويترز) - ‭‭ ‬‬كان الألماني ألكسندر زفيريف يمني النفس بأن الوقت قد حان أخيرا للفوز بلقب بطولة من الأربع الكبرى للتنس لكن حملته في فرنسا


زفيريف على عكازين بعد اصابته وبجواره منافسه نادال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Quality Sport Images/Getty Images)

  المفتوحة انتهت بالألم والدموع بعد أن أجبرته إصابة في الكاحل على الانسحاب من مباراة الدور قبل النهائي أمام الإسباني رفائيل نادال يوم الجمعة.
ويتوقع خبراء منذ فترة طويلة تتويج زفيريف بلقب بطولة كبرى حيث قاتل بضراوة أمام نادال الحاصل على 13 لقبا في رولان جاروس تحت سقف ملعب فيليب شاترييه المغلق قبل أن يصاب بالتواء في الكاحل الأيمن ليسقط على الأرض بينما كان متأخرا 7-6 و6-6.
وظل يصرخ من الألم قبل أن يغادر الملعب باكيا على كرسي متحرك وسط صدمة نادال وعشاق التنس في المدرجات.
وعاد اللاعب الألماني على عكازين بعد بضع دقائق لتأكيد انسحابه.
وقال زفيريف، الحاصل على ذهبية الفردي في الأولمبياد، بعد تفوقه على الإسباني كارلوس ألكاراز في دور الثمانية هذا الأسبوع "وصلت لمرحلة أريد الفوز فيها بلقب كبير".
وكان الحصول على أول ألقابه الكبرى في رولان جاروس سيشهد صعود زفيريف، الذي خسر أمام ستيفانوس تيتيباس في الدور قبل النهائي العام الماضي، لصدارة التصنيف العالمي للرجال يوم الاثنين المقبل بعد اختتام البطولة المقامة على الملاعب الرملية.
كما كان يتطلع إلى أن يصبح ثاني لاعب ألماني يصل إلى نهائي رولان جاروس في عصر الاحتراف لينضم إلى مايكل ستيتش وصيف البطل في 1996.
وكان نادال آخر لاعب ينسحب من الدور قبل النهائي أو النهائي لبطولة كبرى عندما انسحب اللاعب الإسباني من قبل نهائي أمريكا المفتوحة 2018 بينما كان يتأخر أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بمجموعتين.
وقال نادال في الملعب "أنا حزين جدا من أجله. قدم بطولة رائعة. إنه منافس جيد جدا في بطولات المحترفين. أعلم أنه كان يتوق بشدة للفوز ببطولة كبرى.
"كانت مباراة قوية جدا. لعبنا أكثر من ثلاث ساعات ولم نصل إلى نهاية المجموعة الثانية. الصعود لنهائي رولان جاروس أمر رائع دائما لكني حزين لأن الأمور تحققت بهذا الشكل. مشاهدته يبكي لحظة صعبة جدا.
"لقد كافح كثيرا للفوز بلقب كبير لكنه لم يكن محظوظا. الشيء الوحيد الذي أثق فيه أنه سيفوز بأكثر من لقب مستقبلا".
‬‬وبينما لم تتحدد طبيعة الإصابة ومدة غيابه تحوم شكوك حول مشاركة زفيريف في ويمبلدون على الملاعب العشبية والتي ستنطلق في 27 يونيو حزيران.
وقالت كريس إيفرت المحللة في شبكة يوروسبورت والتي فازت بسبعة من 18 لقبا كبيرا لها في رولان جاروس "عندما سمعت تلك الصرخات، عرفت أنها إصابة خطيرة.
"تفكيري تحول سريعا لويمبلدون وأمريكا المفتوحة وما إذا كان سيكون بوسع زفيريف المشاركة. الشيء المحزن أن زفيريف كان يقدم بطولة رائعة في رولان جاروس".