logo

أهالٍ من سخنين: ‘لا نحصل على خدمات ترقى لحجم الضرائب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-06-2022 16:52:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:39

يشتكي عدد من أهالي مدينة سخنين، من ان الخدمات التي يتلقونها في بلدتهم وسائر البلدات العربية لا يتناسب مع الضرائب التي يدفعها المواطن العربي، فحجم الخدمات اقل

من حجم الضرائب التي يدفعونها ....
وأشار عدد منهم في حديث لقناة هلا " ان الخدمات التي تقدم للمواطنين العرب في البلاد غير كافية ، وانه لا بد من ضخ ميزانيات للسلطات المحلية العربية لتطوير ورفع مستوى الخدمات فيها"....
دعونا نشاهد ما قاله عدد من أهالي سخنين لمراسل قناة هلا فتح الله مريح حول ما إذا كانوا يتلقون خدمات مقابل الضرائب التي يدفعونها...

" المواطنون يموّلون الدولة "
وقالت هيفاء عواد : " الضرائب التي ندفعها هي بمثابة أمور لا تصدق حيث أننا كمواطنون نموّل الدولة بهذه الضرائب ، للأسف " . 

وتابعت هيفاء : " للأسف الشديد ، نحن في مجتمعنا العربي ندفع الضرائب ولكن هناك قسم لا يدفع بسبب انه لا يتلقى الخدمات ، فهناك بيوت لا يصلها شارع في بعض البلدات ، وهناك عدة مشاكل بحاجة الى مساعدة من السلطات المحلية ولكن المواطنون لا يتلقونها ولا يتلقون خدمات وتسهيلات مقابل الضرائب التي يتم دفعها " .

" الناس تعبانة "
وأضافت هيفاء عوّاد : "
من هنا أتوجه للمسؤولين وأقول لهم "الناس تعبانة " العنف لم ينتهي وهناك أسباب للعنف ، انزلوا  للشارع وخالطوا بالناس لكي تعرفوا ما يحصل " .

" معاناة "
وقال أيسر غنايم : " نحن في الوسط العربي ندفع الضرائب والأرنونا للسلطات المحلية ولا نتلق خدمات غير كب النفايات ، فمثلا الحي الذي أسكن به نسيه الزمن وليس هناك أي تجديد في البنى التحتية منذ عشرات السنين وهذه معاناة " .

" هناك نواقص عديدة في البلدات العربية "
بدوره قال وهيب زبيدات : " المواطن العربي يدفع الضرائب ولكن هناك نواقص عديدة في البلدات العربية مقارنة بالبلدات اليهودية " .

" الخدمات غير كافية "
وأدلى نبيل أبو صالح بدلوه قائلا : " بالطبع هناك خدمات ولكنها غير كافية فمثلا هناك نقص في المتنزهات والحدائق العامة ويجب أن تكون هناك نظافة وجمالية أكثر للبلدات العربية " .