logo

جوف تسحق تريفيزان وتبلغ نهائي فرنسا المفتوحة للتنس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-06-2022 14:54:28 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:19

باريس (تقرير رويترز) - سحقت الأمريكية الواعدة كوكو جوف منافستها الإيطالية مارتينا تريفيزان 6-3 و6-1 اليوم الخميس لتصبح أصغر لاعبة سنا تبلغ نهائي فرنسا المفتوحة


جوف تحتفل بالفوز على تريفيزان ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس - (Photo by Adam Pretty/Getty Images)

  للتنس في 21 عاما وتضرب موعدا مع إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا.
وستتقابل اللاعبة البالغ عمرها 18 عاما، والتي كانت قد بلغت الدور قبل النهائي لأول مرة في مسيرتها في بطولة كبرى، مع البولندية شيانتيك التي تأهلت للنهائي المقرر يوم السبت بالفوز 6-2 و6-1 على الروسية داريا كاساتكينا لتمدد سجل انتصاراتها المتتالية إلى 34 مباراة.
واحتاجت جوف، التي لم تخسر أي مجموعة حتى الآن في البطولة وهي أصغر لاعبة سنا تبلغ النهائي في أي بطولة كبرى منذ 18 عاما، لبعض الوقت للعثور على إيقاعها وتبادلت كسر الإرسال مرتين مبكرتين مع تريفيزان.
وبعد أن وجدت طريقة لتحييد ضربات منافستها الأمامية القوية حسمت جوف المجموعة الأولى لصالحها بعد الفوز في آخر ثلاثة أشواط.
وطلبت تريفيزان البالغ عمرها 28 عاما، والتي كانت تسعى لأن تصبح أقل المتأهلات للنهائي تصنيفا في تاريخ البطولة، وقتا للعلاج من مشكلة في ربلة الساق اليمنى.
لكن الأمور ازدادت سوءا حيث ارتكبت 35 خطأ سهلا بحلول منتصف المجموعة الثانية.
وكسرت جوف المصنفة 23 عالميا إرسال منافستها مجددا في شوط استغرق 14 دقيقة لتتقدم 3-1 ولم تنظر بعدها إلى الوراء لتحقق أكبر انتصار في مسيرتها من اول نقطة لحسم المباراة.
وقالت جوف "إذا فزت بالكأس فإن حياتي لن تتغير جملة وتفصيلا. أعلم أنه يبدو سيئا أن أقول هذا لكن الناس التي تحبني ستواصل حبها لي بغض النظر عن فوزي بالكأس أو غير ذلك".