logo

ثنائية نيمار تقود البرازيل لفوز بخماسية على كوريا الجنوبية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-06-2022 12:24:04 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:45

(تقرير رويترز) - سجل نيمار ثنائية من ركلتي جزاء ليصبح على بعد أربعة أهداف فقط من معادلة رقم الأسطورة بيليه في صدارة هدافي منتخب البرازيل على مر العصور ليقود


 (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)

بلاده لفوز كاسح 5-1 على كوريا الجنوبية في سول يوم الخميس ضمن استعدادات المنتخبين لكأس العالم 2022 لكرة القدم.
وهز مهاجم باريس سان جيرمان الشباك من نقطة الجزاء مرة في كل شوط ليحقق فريق المدرب تيتي انتصارا مريحا. وستتقابل البرازيل في مباراتها التالية وديا مع اليابان في طوكيو يوم الاثنين.
وضع ريتشارليسون البرازيل في المقدمة في الدقيقة السابعة ورغم أن هوانج أوي-جو عادل النتيجة لكوريا الجنوبية بعد نصف ساعة بدا الفريق الزائر مهيمنا على اللقاء.
وسجل نيمار من ركلة جزاء ليضع البرازيل في المقدمة مرة أخرى قبل ثلاث دقائق من الاستراحة كما سدد ركلة جزاء أخرى بنجاح في الدقيقة 57 قبل أن يضيف فيليب كوتينيو وجابرييل جيسوس هدفين متأخرين لتحقق البرازيل انتصارا كبيرا.
وتوقع البعض مباراة مثيرة نظرا لوجود نيمار وسون هيونج-مين لاعب كوريا الجنوبية ونادي توتنهام. لكن اللاعب البرازيلي ورفاقه هيمنوا على المباراة التي جاءت تقريبا من طرف واحد.
تقدم المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية مبكرا بعد أن توغل أليكس ساندرو في منطقة الجزاء لتصل الكرة في النهاية إلى ريتشارليسون الذي وضعها من مسافة قريبة في الشباك.
وألغي هدف لتياجو سيلفا بسبب التسلل بينما اقترب رافينيا وداني ألفيس من التسجيل أيضا للبرازيل قبل أن يسجل الكوريون هدفا على عكس سير اللعب في الدقيقة 31.
لكن البرازيل استعادت المقدمة في الدقيقة 42 بعد احتساب ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد سجلها نيمار بنجاح.
ونفذ نيمار ركلة الجزاء الثانية بهدوء في الدقيقة 57 بعد تعرض ساندرو مرة أخرى لعرقلة في المنطقة.
وأضاف كوتينيو الهدف الرابع قبل عشر دقائق من النهاية وأكمل جيسوس الخماسية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.