logo

رئيس بوروسيا دورتموند يعارض فكرة إطلاق دور فاصل لتحديد بطل البوندسليجا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-06-2022 10:45:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:38

اعترض هانز يواكيم فاتسك ، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم ، على فكرة إطلاق دور حاسم لحسم قمة الدوري الألماني (البوندسليغا) والتتويج

 باللقب نهاية الموسم ، رغم هيمنة بايرن ميونيخ.
فاز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني للموسم العاشر على التوالي ، وصرح الدوري الألماني بأنه سيدرس فكرة إطلاق دور حاسم للبطل في نهاية الموسم لتحديد البطل ، بهدف إضافة المزيد. الإثارة للمنافسة.
لكن واتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند ، الذي احتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الموسم الماضي ، قال: “بالنسبة لي ، قد يكون هذا هو الملاذ الأخير. إذا استمر بايرن في الفوز باللقب خلال السنوات الخمس المقبلة ، فقد نفكر في مثل هذه السيناريوهات ولكن الآن ، لا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لذلك “.
كان أولي هونيس ، الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ ، قد سخر من الفكرة ، قائلاً إنه لن يجرؤ أي بلد رائد آخر في كرة القدم على تطبيق مثل هذه القاعدة ، وأن الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط يجب أن يحصل على اللقب في النهاية.
ينتظر مشجعو الفرق المتنافسة في الدوري الألماني ، على أمل أن الرحيل المتوقع لروبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ سيساعد في منح الفرق الأخرى فرصة الموسم المقبل.
وقال واتسكي إن البوندسليجا ما زالت قادرة على المنافسة في الصراع على مقاعد دوري أبطال أوروبا.
وأضاف: “أينتراخت فرانكفورت الآن هو سابع فريق ألماني يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في ثلاث سنوات. أعتقد أن هذا رائع”.
وقلل واتسكه من شأن الضجة حول الثروة الهائلة لأندية الدوري الممتاز.
وقال: “لم يفزوا بأي بطولة أوروبية هذا الموسم ، وذهب لقب دوري أبطال أوروبا إلى إسبانيا (ريال مدريد) ، والدوري الأوروبي على ألمانيا (أينتراخت فرانكفورت) ودوري المؤتمرات لإيطاليا (روما).


هانز يواكيم فاتسك الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم - (Photo by Alexander Hassenstein/Getty Images)