logo

خطيب الأقصى :‘ المسلمون لن يتنازلوا عن ذرة تراب من الاقصى‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-05-2022 08:05:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:38

قال إمام وخطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ يوسف ابو سنينة، في خطبة الجمعة الماضية :" ان المسجد الأقصى خالص للمسلمين وحدهم ولا يقبل الشراكة ، والإعتداء عليه ظلم " .

وأضاف خطيب الأقصى :" بيت المقدس صابرة ثابتة وأهل بيت المقدس في رباط إلى يوم الدين ، وقد أثبتوا للعالم أجمع أنهم أصحاب الأرض ، ومهما تخلى أو قصر غيرهم فهم متمسكون رغم الإعتقالات والمداهمات وهدم البيوت ، كل ذلك ظلم كبير ولكن الله تبارك وتعالى يدافع عن الذين امنوا " .
ومضى بالقول :" يبقى المسجد الأقصى المبارك رمز عقيدتنا وأفئدة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهو مسجد خالص للمسلمين وحدهم ولا يقبل الشراكة وما يجري فيه من إعتداءات وإقتحامات ظلم ظاهر وليس هناك سلطة عليه إلا للمسلمين والمؤمنين والمصلين ، ومن هنا نرفض رفضًا باتًا ما صدر عن هؤلاء السماح بالصلاة فيه لغير المسلمين" .

"
السياسة القائمة اليوم ظالمة متهورة "
واردف خطيب الاقصى بالقول :" إن السياسة القائمة اليوم ظالمة متهورة وأن المسلمين في الأرض لن يتنازلوا عن ذرة تراب واحدة من ترابه الشريف ، ومن يتنازل عن ذرة تراب ما هو إلا شقي طريد وشيطان مريد ومأواهم جهنم " .
وتحدث خطيب المسجد الأقصى المبارك من على منبر الأقصى عن وفاة الداعية الكويتي الشيخ أحمد القطان ، وقال أنه " علم من أعلام الأمة طالما وقف أمام الظلم فوق المنابر دفاعا عن المسجد الأقصى وأهل الأقصى وأرضنا المباركة ودعا المصلين الى الترحم على الشيخ الراحل
 " .


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما