logo

يوم الطالب : ‘ 50 % من الطلاب مع دمج التعليم الديجيتالي في الجامعات ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-06-2022 03:28:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:00:39

قامت اللجنة الخاصة لتوجهات الجمهور في الكنيست ، برئاسة عضو الكنيست ياعيل رون بن موشيه من كاحول لفان ، باجراء جلسة حول التعليم الأكاديمي الرقمي " الديجيتالي "


صور من مكتب الناطق بلسان الكنيست

وذلك ضمن الاحتفال بيوم الطالب في الكنيست .  وشارك في الجلسة ممثلون عن الطلاب والمحاضرين من كافة انحاء البلاد . 

" لدينا الخبرة في هذا  المجال "
رئيسة اللجنة ياعيل رون بن موشيه قالت خلال حديثها : " الكنيست عملت خلال فترة الكورونا في قضية الرقمنة  ، ولهذا فان هذا الموضوع ليس جديدا علينا ،  ولرؤساء الجامعات كان الوقت الكافي لدراسة الموضوع والتأقلم معه" .
وأضافت : "  موضوع التعليم الديجيتالي يمكن ان يساعد عدد كبير من الطلاب الذين يسكنون بعيدا عن الجامعات او لديهم أولاد وعمل لا يستطيعون تركه " . 

 " التكنولوجيا تطورت ويمكننا استغلالها لتحسين جودة التعليم "
مدير مجال الاكاديمية في اتحاد الطلاب والطالبات توم نديل قال : " التكنولوجيا تطورت ويمكننا استغلالها لتحسين جودة التعليم ، تحويل المواد في المؤسسات الاكاديمية بقي مشابها لما تم بناؤه مع افتتاح الاكاديمية  بالرغم من وجود وسائل تكنولوجية اليوم والتي تستطيع تحسين الدراسة وتحسين طريقة تحويل المواد "

" تأهيل المحاضرين "
وقال نائب مدير عام منظمة المحاضرين في جامعة حيفا ميخال ايفن : " الى جانب الإيجابيات في التعلم الديجيتالي الا انه يجب تحسين بعض الأمور المتعلقة بهذا الموضوع منها تأهيل المحاضرين وتوفير المعدات الملائمة " .

بقي أن نذكر بأن استطلاع تم اجراؤه يشير الى ان 50 % من الطلاب يؤيدون دمج  التعليم الديجيتالي مع التعليم الوجاهي في الجامعات .