logo

كيز تودع فرنسا المفتوحة للتنس على يد الروسية كوديرميتوفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2022 14:41:26 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:52

باريس (تقرير رويترز) - فقدت ماديسون كيز السيطرة تماما بعد مجموعة أولى رائعة لتودع فرنسا المفتوحة للتنس بالهزيمة بنتيجة 1-6 و6-3 و6-1 أمام الروسية


ماديسون كيز خلال مباراتها أمام الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا في باريس بفرنسا يوم الاثنين - (Photo by Ryan Pierse/Getty Images)

 فيرونيكا كوديرميتوفا اليوم الاثنين.
وبدت المصنفة 22، التي كانت تتطلع لأن تصبح ثالث أمريكية تبلغ دور الثمانية بعد تأهل سلون ستيفنز وكوكو جوف يوم الأحد، بلا حول أو قوة أمام الضربات الأمامية الهائلة لمنافستها البالغ عمرها 25 عاما.
وفازت كيز بالمجموعة الأولى التي جاءت من طرف واحد وبدت في طريقها لانتصار سهل لكن كوديرميتوفا بدأت في التسديد بدقة أكبر لتهيمن على المجموعة الثانية في ملعب فيليب شاترييه.
واعتمدت اللاعبة الروسية على ضرباتها الأمامية لإحباط كيز ووجدت نفسها ترسل للفوز بالمجموعة سريعا. وأنقذت كيز ست نقاط لحسم المجموعة بعد أن نال بعض التوتر من كوديرميتوفا.
لكن إرسالها الأول القوي أنقذ ماء وجهها في المحاولة السابعة وواصلت اللاعبة الروسية البناء على هذا الأداء القوي في المجموعة الفاصلة.
وكسرت إرسال منافستها الأمريكية مرتين لتتقدم 4-1 في 20 دقيقة فقط وفازت بالشوطين التاليين بسهولة لتحسم المباراة لصالحها بعد أن ارتكبت كيز خطأ سهلا.
وقالت كوديرميتوفا المصنفة 29 والتي ستقابل مواطنتها الروسية داريا كاساتكينا في أول ظهور لها في دور الثمانية في الفردي ببطولة كبرى "احتفظت بثقتي في نفسي. كان هذا مفتاح الانتصار.
"في بعض الأحيان حاولت اللعب بقوة وفي أحيان أخرى سددت الكرات الساقطة واللولبية ولعبت بذكاء. قمت بعمل جيد اليوم".