logo

رئيس الحكومة عن مسيرة الاعلام :‘ عززنا سيادتنا وحكمنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2022 10:23:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:55

تحدث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، اليوم الاثنين، الموافق 30 مايو 2022، مع وزير الأمن الداخلي، عومِر بارليف، والمفوض العام للشرطة الفريق يعقوب شبتاي،

Photo by ABIR SULTAN/POOL/AFP via Getty Images)

وقائد شرطة محافظة القدس، اللواء دورون ترجمان.
هذا وتوجه رئيس الوزراء " بالشكر إلى وزير الأمن الداخلي وكبار القادة، ومن خلالهم إلى أفراد شرطة إسرائيل، على إدارتهم الناجحة والفعالة لمسيرة الأعلام في القدس، وعلى جهودهم الرامية إلى الحفاظ على النظام العام" .
وقال رئيس الوزراء بينيت: "أشكركم ومن خلالكم أشكر جميع أفراد الشرطة رجالاً ونساءً، وكذلك المقاتلين والمقاتلات. إن إقامة هذا الحدث كانت في غاية الأهمية علمًا بأنه لو لم نجرِه على مساره المعتاد، لما كنا نستطيع تكرار هذا المسار أبدًا في الحقيقة. وكان من شأن ذلك أن يشكل تراجعًا من ناحية بسط سيادتنا. بيد أنه وبفضل ما نتحلى به جميعًا من عزيمة هادئة، لقد عززنا سيادتنا وحكمنا ورسخنا حقيقة مفادها أنه في دولة إسرائيل سنجري الأمور بناءً على ما هو مناسب بالنسبة لنا وليس بناءً على تهديدات" .
وختم رئيس الوزراء :"
باستثناء مجموعة متطرفة، والتي سنتخذ الإجراءات الضرورية لملاحقتها قانونيًا، كل من احتفل أمس قام بذلك على نحو مميز جدًا وراقٍ. فشكرًا لكم ولجميع أفراد أجهزة الأمن الذين قاموا بتأمين المسيرة".