logo

الاتحاد الدولي للسيارات يدافع عن التعامل مع تأجيل سباق موناكو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-05-2022 17:01:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:23

موناكو (تقرير رويترز) - دافع الاتحاد الدولي للسيارات عن كيفية إدارة سباق موناكو ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد تأجيل بدايته لأكثر من


شارل لوكلير سائق فيراري متقدما على زميله في الفريق كارلوس ساينز وسيرجيو بيريز وماكس فرستابن سائقي رد بول خلال سباق موناكو ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد -  (Photo by Clive Rose/Getty Images)

 ساعة بسبب الأمطار الغزيرة ثم الحادث الذي أدى إلى توقف لفترة طويلة.
وكان من المفترض انطلاق السباق الساعة 1500 بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش) قبل تأجيله حتى 1509 لكن مع زيادة الأمطار تأجلت البداية خلف سيارة الأمان للساعة 1516.
ومع استمرار هطول الأمطار تأجلت بداية السباق إلى أن توقفت الأمطار بعد نحو ساعة من الموعد المقرر.
ووجهت مجموعة من المشجعين انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات لماذا لا يمكن ترك أفضل السائقين في العالم يتسابقون في الأمطار وتذكروا السباقات السابقة في الإمارة التي أقيمت في ظل هطول أمطار غزيرة.
وقال لويس هاميلتون سائق مرسيدس إنه أراد التسابق في هذه الأجواء.
وأضاف عند إبلاغه أن التأجيل كان بسبب عدم اختبار إطارات الأمطار على الحلبة "نحن سائقو فورمولا 1، لذا فهذا بالتأكيد ليس سببا مقنعا".
وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي إن التأجيل الثاني للسباق كان بسبب انقطاع الكهرباء عن أنظمة بداية السباق.
كما أشار إلى أن القرار ببدء السباق بشكل متحرك كان بسبب حصول بعض السائقين على أفضلية عند الانطلاق من الثبات بسبب المياه على الحلبة بينما كانت المناطق الأخرى جافة.
وكان التوقف بعد حادث ميك شوماخر سائق هاس لأسباب سلامة حيث كان يجب إصلاح الحائط وتم تقليص السباق من 77 إلى 64 لفة.
ويتقاسم نيلز فيتيش وإدواردو فريتاس إدارة سباقات فورمولا 1 منذ إقصاء مايكل ماسي من منصبه.
وفاز سيرجيو بيريز سائق رد بول بالسباق فيما جاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثاني أمام ماكس فرستابن وزميله شارل لوكلير.