logo

زفيريف يعاني لكنه يبلغ دور الثمانية في فرنسا المفتوحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-05-2022 16:54:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:25

باريس (تقرير رويترز) - عانى ألكسندر زفيريف المصنف الثالث من بعض لحظات التوتر قبل أن يفوز بصعوبة 7-6 و7-5 و6-3 على الإسباني برنابي زاباتا ميرايس، ليصعد إلى


الألماني ألكسندر زفيريف خلال مباراة الجولة الرابعة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ضد غريمه الإسباني برنابي زاباتا ميرايس يوم الأحد - (Photo by Antonio Borga/Eurasia Sport Images/Getty Images)

  دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأحد.
وأنقذ اللاعب الألماني ثلاث نقاط لحسم المجموعة الأولى، قبل أن يتعافى من التأخر 4-2 و40-15 خلال امتلاك ضربات إرساله في المجموعة الثانية، ويحقق الفوز رغم الأداء المتباين.
وقال زفيريف "إنه من بين أسرع اللاعبين. كنت أشعر أن كل رد للكرة منه يذهب بجوار خط الملعب مباشرة".
وأضاف "لقد لعبنا ثلاث مجموعات، لكننا لعبنا لمدة ثلاث ساعات. إنه كان يقدم أفضل مستوياته على الإطلاق في التنس وكان الجمهور يدعمه. يمكن متابعة مدى جهده".
وكسر زفيريف (25 عاما) إرسال منافسه الإسباني المصنف 131 في مناسبتين في بداية المباراة ليتقدم 4-1.
وكان زفيريف متقدما 40-صفر في الشوط السادس خلال امتلاك ضربات الإرسال لكن زاباتا ميرايس انتفض بشكل مفاجئ وكسر إرسال اللاعب الألماني مرتين ثم أهدر ثلاث فرص للفوز بأول مجموعة بعد شوط فاصل.
وأضاع زفيريف أيضا ثلاث فرص لحسم المجموعة الأولى قبل أن يحسمها من الفرصة الرابعة، لكنه خسر إرساله مجددا في بداية المجموعة الثانية، وألقى مضربه أرضا بسبب شعوره بالإحباط.
وحصل زباتا ميرايس على فرصة للتقدم 5-2، لكنه فشل في استغلال أكثر من فرصة لكسر الإرسال وسمح لمنافسه زفيريف بانتفاضة جديدة والفوز بالمجموعة الثانية.
وعانى زفيريف في الحفاظ على ضربات إرساله في المجموعة الثالثة، لكنه فاز بآخر ثلاثة أشواط في المباراة ليتأهل لدور الثمانية وينتظر كارين ختشانوف أو الشاب الواعد كارلوس ألكاراز.