logo

ديوكوفيتش المصنف الأول يهزم بيدين ويبلغ الدور الرابع في رولان جاروس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-05-2022 16:09:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:00

باريس (تقرير رويترز) - فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على السلوفيني الياش بيدين بنتيجة 6-3 و6-3 و6-2 يوم الجمعة ليبلغ الدور الرابع في فرنسا

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بالفوز على السلوفيني الياش بيدين في الدور الثالث في فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by Shi Tang/Getty Images)

 المفتوحة للتنس ويبقى في طريقه لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى البالغ 21 لقبا.
وسيلتقي المصنف الأول عالميا البالغ عمره 35 عاما، والذي أنهى المباراة اليوم في أقل من ساعتين، في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف 15.
وقال ديوكوفيتش في مقابلة في الملعب "لم أقدم أفضل مستوياتي لكني اقتربت من ذلك.
"أرغب في اللعب بطريقتي المعهودة التي تعتمد على الشراسة والهجوم. في بعض الأحيان لا تسمح الظروف لي بذلك لكن اليوم كان جيدا جدا".
ولم يستطع بيدين، الذي تراجع للمركز 195 عالميا بعد غياب ثمانية أشهر والعودة للمنافسات في مارس اذار، مجاراة قوة ديوكوفيتش وضربات إرساله الهائلة.
وأهدر اللاعب الصربي ثلاث نقاط لكسر الإرسال والنتيجة 2-1 في المجموعة الأولى لكنه حصل على فرصة أخرى سريعة لينهي المجموعة لصالحه في حوالي 30 دقيقة.
وكسر إرسال منافسه مرتين أخريين في المجموعة الثانية لينهيها سريعا مثل الأولى حيث لم يستطع بيدين كسر إرسال منافسه أبدا طوال المباراة وفاز بخمس نقاط فقط على إرسال ديوكوفيتش في أول مجموعتين.
وسارت المجموعة الثالثة بنفس الطريقة حيث كسر ديوكوفيتش إرسال بيدين مبكرا قبل أن ينهيها اللاعب الصربي لصالحه بعد أن سدد اللاعب السلوفيني الكرة في الشباك بعد ساعة و44 دقيقة من اللعب.