logo

بانيت يتابع ملف أسعار الحج ويفحص ويقارن الاسعار في جمهورية مصر العربية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-05-2022 15:58:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:36

استمرارا لمتابعة قضية اسعار الحج لهذا العام، وهو الحج الاول بعد رفع تقييدات الكورونا، يحاول موقع بانيت وصحيفة بانوراما فحص اسعار وتكاليف الحج في الدول العربية المجاورة.

وفي هذا الاطار، فحصنا هذه المرة الاسعار في جمهورية مصر العربية، اذا كشف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة المصرية ، أن الحج العام الجاري 2022 يأتي في ظروف استثنائية وخاصة أنه أول حج بعد جائحة كورونا.
وقال محمد فاروق، في مقابلة صحفية عبر الهاتف :" إن تكاليف الحج في مصر خلال العام الحالي تبدأ من 82 الف جنيه ( حوالي 14670 شيقل) وتصل لنصف مليون جنيه ( حوالي 90 الف شيقل) على حسب الإقامة وتفاصيل الحج" ، مضيفا انه " تم إطلاق بوابة الحج لتسهيل عملية الحج بشكل أسرع " .
وأضاف محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن كل من قدم على الحج يستطيع أن يعرف كل التفاصيل الخاصة بالحج ونتيجة القرعة.
وتابع محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، أن 9200 حاج مصري سيتم قبولهم للحج في العام الحالي من خلال القرعة، لافتا إلى أن كل شركة سياحة تقدم مميزات وخدمات للحجاج ومعها يتحدد سعر الحج والذي لا يزيد على 500 ألف جنيه مصري.


صورة توضيحية فقط : istock -Haidan Abdan Syakuro