logo

التوصل الى هدنة وايقاف نـزاع بين عائلتي عوايسي وعباس في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-10-2020 14:24:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:00

قام رئيس بلدية الناصرة علي سلّام ومعه شخصيات اعتبارية تمثل لجنة الصلح في ام الفحم ، وكذلك نائب رئيس البلدية وعدد من المصلحين في المدينة ، بالتوصل الى هدنة


صورة للتوضيح فقط - تصوير:  vasilyev_ivan-iStock

بين عائلتي عوايسي وعباس وايقاف النزاع لمدة ثلاثة أشهر ، على أن تقوم اللجنة خلال هذه المدة باحلال الصلح والسلم والمصالحة التامة ، وفق ما أفادت بلدية الناصرة في بيان صلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما .
وأضاف بيان البلدية :" تأتي هذه الجهود التي انتهت بتوفيق من الله بعد النزاع الذي حصل قبل أيام معدودة وألحق بالعائلتين أضراراً وجرحى وقلقا وتعكيرا عانى منه أهالي الحي كذلك " .
وأكدت بلدية النناصرة في بيانها " ان رسالة المصلحين كانت ان هذه النزاعات فقط ترجعنا إلى جاهلية بغضاء لا يرغب أحد بالرجوع اليها ، وتدمر عاداتنا وتقاليدنا المتوارثة المبنية على التسامح والمحبة وحسن الجوار ، خاصة ان ما يجمعنا هو اضعاف اضعاف ما يفرق، وأننا كمجتمع يعاني من ألف ضائقة وضائقة يجب عليه ان يكون متماسكاً متعاضداً حتى يخرج من أزماته ومشاكله .
وشكرت لجنة الصلح العائلتين على حسن الاستقبال وابداء النية الحسنة في إعطاء هدنة سيتم خلالها اجراء الصلح ان شاء الله " - الى هنا نص البيان .