logo

غزال أبو ريا يستقبل ناشطة سلام سويسرية في بيته في سخنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-05-2022 16:22:41 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:08

استقبل غزال أبو ريا مدير مشاريع جفعاة حبيبة في الشمال، مؤخرا، ناشطة السلام السويسرية ورئيسة رابطة اصدقاء جفعاة حبيبة في سويسرا اورسولا روزنتسفايك

 في بيته.
وشكر غزال ابو ريا اورسولا على دعمها لمشاريع جفعاة حبيبة وبالذات مشروع عرب النعيم لتمكين الطلاب في موضوع اللغة الانجليزية ،على مدار ستة سنوات 2012-2018 ، ومشاريع  في موضوع الوساطة للطلاب.
هذا وسمعت باهتمام لمشروع اقامة مراكز وساطة مجتمعية التي بادرت اليها جفعاة حبيبة في خمس قرى عربية، و"انطلق المشروع في المزرعة، تأهيل قرابة العشرين من اطياف البلدة في موضوع الوساطة، تشخيص الصراع، آليات في الوساطة، تحويل الصراع الى فرصة ونمو فردي وجماعي، ومن ثم اقامة مركز الوساطة المجتمعي في البلدة، يكون عنوانا لأهل البلدة، لحل الصراعات.
كما واستمعت لأهداف وبرامج جفعاة حبيبة "تحديات"حيث جفعاة حبيبة مصادق عليها لتقديم برامج في التربية اللامنهجية، التجسير، قيادات شابة ،الاعلام، الفن، فن الخشب واللغة العبرية وهناك قرابة 1500طالب  يمرون سيرورة في هذه المجالات.
ابو ريا في شرحه عن مشروع "تحديات"أكد ان للمشروع "اهدافه العملية وبعيدة المدى ، طالب اليوم مواطن الغد.
حيث يعزز"مشروع تحديات" الانتماء عند الطلاب لبلدهم".
هذا وقامت اورسولا بارشاد غزال ابو ريا بجولة في سخنين .
اورسولا أكدت "كما انا سعيدة بزيارة سخنين والجليل، اشعر في  بيتي في سخنين منذ اكثر من عشرين سنة".
هذا وعلى الصعيد السياسي عادت وأكدت اورسولا  ناشطة السلام  على ان " مساواة المواطنين العرب  حق شرعي، كونهم مواطنين من حقهم المساواة،  سواء كانوا في ائتلاف حكومي ام لا، قانون القومية  يجب الغاؤه"  .


تصوير مراد ابو ريا