logo

تقديرات الجيش الاسرائيلي : ‘ اذا اندلعت حرب فسيقع خلال 9 ايام - 2000 قتيل لبناني و 300 اسرائيلي ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-05-2022 13:22:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:08

أشارت ترجيحات للجيش الاسرائيلي الى " أنه اذا وقعت حرب في شمالي البلاد ، فان اكثر من 80 مبنى سوف يتدمر نتيجة اطلاق أكثر من 1500 صاروخ يوميا " .

ويرجح القائد العام للجيش الإسرائيلي " ان القضاء على كتائب رضوان التابعة لحزب الله تلزم دخولا ميدانيا للجيش الاسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية " .
وتشير تقديرات الجيش الاسرائيلي الى " ان حزب الله يمتلك 45 الف صاروخ قصير المدى يصل مداها الى 40 كيلومتر وصواريخ من نوع مرجيماه ار بي جي ، بالاضافة الى 80 الف صاروخ متوسط وطويل المدى ومن بينها عشرات الصواريخ التي تعتبر دقيقة " .
ويرجح الجيش " وقوع الاف القتلى في الجانب اللبناني في حالة حدوث حرب مع إسرائيل، ويعود ذلك الى ان حزب الله سيستعمل المناطق المأهولة لاطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل ، حسب الجيش الاسرائيلي ، الذي يرجح بان 2000 لبناني و 300 اسرائيلي سيقضون في حرب تستمر 9 ايام " .

فرقة 162 تختتم تدريباتها في الأسبوع الثالث من مناورات "عربات النار"
وفي ذات السياق ، اختتمت اليوم الخميس 26/05 فرقة 162 تدريباتها على الجبهة الشمالية كجزء من مناورات "عربات النار" والتي تحاكي حرباً شاملة متعددة الجبهات ، حيث تدربت كافة قوات الفرقة بالتعاون مع القوات الجوية والاستخبارات والوحدة متعددة الأبعاد ، وفق ما أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان له .
وأضاف البيان :" خلال التمرين تم تفعيل "مركز الاستخبارات للدفاع والمناورة" وذلك لأول مرة ، حيث أنشأ المركزٌ كجزء من استنتاج الدروس، من عملية "حارس الأسوار" ويهدف الى تحسين فعالية المناورة، مع الوصول إلى معلومات استخباراتية فريدة وموجهة، تخدم مهام المناورة .
وحاكى التمرين تطبيق خطة "محور المحاور"، بالتعاون مع هيئة التكنولوجيا واللوجستيات والتي تهدف الى جمع القوات العسكرية بسرعة وبفاعلية بتزامن مع وتأهيل هندسي للشوارع البديلة، في المناطق الشمالية والجنوبية" .


تصوير الجيش الاسرائيلي