logo

فرنسية مغمورة تهزم بليسكوفا في رولان جاروس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-05-2022 12:02:34 اخر تحديث: 18-10-2022 07:50:35

(تقرير رويترز) - فجرت الفرنسية المغمورة ليوليا جانجان المشاركة ببطاقة دعوة مفاجأة من العيار الثقيل عندما هزمت المصنفة الأولى سابقا التشيكية كارولينا بليسكوفا

 
الفرنسية ليوليا جانجان تحتفل بعد فوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا في الدور الثاني لمنافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس في باريس - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

 6-2 و6-2 في الدور الثاني لمنافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الخميس.
وفي الماضي توقع كثيرون مستقبلا كبيرا لجانجان (26 عاما) في الملاعب لكن مسيرتها تعثرت بسبب إصابة في الركبة عندما كان عمرها 15 عاما وغابت بسببها عن الملاعب عامين كاملين وواجهت صعوبات كبيرة في حياتها بعد ذلك.
وبعد إلغاء شركة نايكي عقد الرعاية مع جانجان وتخلي الاتحاد الفرنسي عنها غادرت اللاعبة الفرنسية بلادها متوجهة إلى الولايات المتحدة للدراسة في إحدى جامعاتها في ولاية فلوريدا.
وعادت إلى ملاعب التنس بعد خمسة أعوام أمضتها في الولايات المتحدة لكن العودة تعثرت بسبب جائحة كوفيد-19.
وقالت اللاعبة الفرنسية "عشت على الحد الأدنى من الأجور وواجهت صعوبات مالية كبيرة في تنظيم أموري".
ويوم الخميس سحقت جانجان منافستها بليسكوفا التي صعدت لقبل نهائي البطولة الكبرى المقامة على ملاعب رولان جاروس الرملية في 2017.
وقالت في الملعب بعد الفوز "لم يكن بوسعي التفوق عليها. كان هذا مستحيلا. لذا كان لابد لي أن أحاول التلاعب بها وتشتيتها ونجحت في ذلك تماما".|
وستلتقي جانجان في الدور المقبل مع الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 30 في البطولة أو مع الرومانية أيرينا كاميليا بيجو.