logo

رابطة الدوري الإنجليزي توافق على صفقة استحواذ تحالف بقيادة بولي على تشيلسي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-05-2022 17:17:04 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:51

(تقرير رويترز) - أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الثلاثاء أن تحالف بولي-كليرليك، الذي وافق على شروط الاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل


(Photo by Ryan Pierse/Getty Images)

  4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار) في وقت سابق من هذا الشهر، اجتاز فحص مالكي ومديري الرابطة ما يمهد الطريق لاستكمال صفقة الاستحواذ.
وتحتاج الصفقة أيضا إلى موافقة من الحكومة البريطانية قبل أن يتمكن التحالف من استكمال عملية الاستحواذ، مع تبقي أسبوع على انتهاء صلاحية ترخيص التشغيل الحالية للنادي في 31 مايو آيار الجاري.
وقالت رابطة الدوري في بيان "طبق مجلس الإدارة فحص ملاك ومديري الدوري الإنجليزي الممتاز على جميع المديرين المحتملين وطبق الاجراءات اللازمة الواجب اتخاذها.
"أعضاء التحالف الذي سيشتري النادي هم شركات تابعة لمجموعة كليرليك كابيتال جروب وال.بي وتود بولي والسويسري هانزيورج فيس ومارك والتر.
"سيعمل تشيلسي الآن مع الحكومات ذات الصلة لتأمين التراخيص اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ".
وقال مصدر مطلع على الصفقة لرويترز إن الحكومة البريطانية تعتزم الموافقة على البيع بعد أن قدم مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش تأكيدات بأنه لن يستفيد منها.
وطرح أبراموفيتش، الذي يخضع حاليا لعقوبات من قبل الحكومة البريطانية، النادي اللندني للبيع في أوائل مارس آذار بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".
ونفى أبراموفيتش صحة التقارير التي تحدثت عن رغبته في أن يتم سداد قرض للنادي بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.88 مليار دولار).
وأكد تشيلسي سابقا أن جميع ايرادات البيع ، والتي سيتم وضعها في حساب مصرفي مجمد في بريطانيا، سيتم التبرع بها لجهات خيرية.
وتم في وقت سابق استبعاد المجموعات التي يقودها ستيفن باجليوكا المالك الشريك لبوسطن سيلتكس ومارتن بروتون رئيس مجلس الإدارة السابق للخطوط الجوية البريطانية من عملية تقديم العطاءات بينما انسحب تحالف بقيادة عائلة ريكيتس مالكة فريق شيكاجو كابس من المنافسة.