logo

نقابة المعلمين تعلن عن صرف الطلاب مبكرا يوم الاثنين القادم

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-05-2022 05:31:44 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:46

وجهت يافا بن دافيد، السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين " الهستدروت " رسالة الى جمهور المعلمين والمعلمات التابعين للنقابة في البلاد ( بالأساس معلمي المدارس الابتدائية


يافا بن دافيد - تصوير : رؤوفين كوبتسينسكي

ومعلمات البساتين والحضانات )، أبلغتهم فيها أن التعليم في المدارس والمؤسسات التعليمية، سينتهي يوم الاثنين القادم الموافق 30.5.2022، عند الساعة الواحدة ظهرا، بما في ذلك مؤسسات التعليم الخاص.
جاء قرار نقابة المعلمين هذا، من أجل اتاحة المجال أمام المعلمين والمعلمات الوصول الى مدينة تل ابيب، وتحديدا الى ساحة متحف تل ابيب والمشاركة في المظاهرة التي تخطط لها النقابة، ضد وزارة المالية والحكومة تحت شعار " كفى لهدم التعليم ".
وتحتج نقابة المعلمين على عدم التوصل معها الى اتفاق جديد للأجور، اذ أعلنت مؤخرا عن نزاع عمل، وهو ما يتيح لها الإعلان عن الاضراب في المدارس لاحقا.
وتحذر نقابة المعلمين من ان اعدادا كبيرة من المعلمين يتركون العمل في جهاز التعليم، ما يحدث ازمة كبير في جهاز التعليم، مع الإشارة الى ان هذه المشكلة قائمة في جهاز التعليم في المجتمع اليهودي، بينما يوجد في المجتمع العربي عدد كبير جدا من المعلمين الذين لا تتوفر لهم وظائف في المدارس والمؤسسات التعليمية.
على صعيد متصل، أعلنت نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، أمس ، عن نزاع عمل، ما يتيح لها اعلان الاضراب لاحقا في المدارس الإعدادية والثانوية.


صورة عن رسالة يافا بن دافيد