logo

اعتقال 11 مشتبهًا من المجتمع العربي بغسل وتبيض أموال باستخدام فواتير وهمية تصل لمئات ملايين الشواقل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-05-2022 09:32:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:05

ألقت الشرطة القبض على 11 مشتبهًا من المجتمع العربي بغسل وتبيض أموال باستخدام فواتير وهمية تصل إلى مئات الملايين من الشواقل .

وقال الناطق بليان الشرطة في بيان له :" بعد تحقيقات مكثفة لوحدة لاهف 433، ضمن نشاط حملة "المسار الآمن" لمكافحة الجريمة في المجتمع العربيّ، ضد مخالفات ضريبية، وتبيض أموال باستخدام فواتير وهمية تصل إلى مئات الملايين من الشواقل. بحسب مواد التحقيق، استخدمت عناصر إجرامية من المجتمع العربي في شمال الدولة فواتير وهمية صادرة عن محطة وقود، بهدف غسل الأموال والاحتيال على سلطات الضريبة " .
واضاف بيان الشرطة :" خلال التحقيق السري، تبينت شبهات بارتكاب جرائم ابتزاز عن طريق التهديدات وكذلك جرائم الرشوة. مع الانتقال إلى تحقيق علني، داهم أفراد وحدة لاهف 433 بالتعاون مع أفراد شرطة لواء الشمال، لواء الساحل، لواء الجنوب، منازل وشركات 11 من المشتبه بهم وقاموا بنشاط تفتيش لضبط الأدلة ومصادرة الممتلكات وعرضها لأغراض التحقيق. في نهاية النشاط، تم القاء القبض على 11 مشتبهاً وتمّت إحالتهم للتحقيق تحت طائلة التحذير وتم ضبط شيكات وأموال بقيمة 120 الف شيكل ومجوهرات و 13 سيارة، بما في ذلك سيارات فارهة " .


تصوير الشرطة