logo

‘أوقاف 48‘ تنظم معسكر عمل في مقابر منطقة البحيرة (مطار نباطيم) في النقب

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2022 06:08:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:02:15

نظمت جمعية "اوقاف 48 " المنبثقة عن الحركة الاسلامية بالتعاون مع مؤسسة الرباط في النقب، مؤخرا، معسكراً للعمل في مقبرتي "القباب"،"وتل الملح"، في منطقة البحيرة

صور وصلتنا من خالد الددا

( مطار نباطيم)، التي  كانت تخدم سكان منطقتي البحيرة وتل الملح حتى سنوات الثمانينات، والتي هجر اهلها منها لصالح بناء مطار "نباطيم" العسكري، وذلك بتنسيق فتحي الطوري . 
وقد شمل المعسكر تنظيف المقابر ودهان، حيث شارك في المعسكر العشرات من المتطوعين، منهم الشيخ طلب ابو عرار، رئيس الحركة الاسلامية النقب، الشيخ خالد الددا مدير مؤسسة الرباط، الشيخ كمال ابو كوش عضو اوقاف 48.
وقد استمع الحضور الى شرح عن المنطقة وتضاريسها وتاريخها وعن السكان الذين هجروا من هذه المنطقة  بسبب اقامة المطار العسكري على ارضهم. 
يشار الى انه سيتم اكمال العمل في المقبرتين في الايام القريبة حيث سيتم تركيب بوابات للمقبرتين ودهن ما تبقى من القبور وابراز اسماء اصحاب القبور باللون الاسود وازالة بقية الاعشاب اضافة الى اغلاق بعض القبور المفتوحة.
الشيخ طلب ابو عرار رئيس الحركة الاسلامية في النقب شكر كل من شارك وساهم في هذا المعسكر، وشكر فتحي الطوري على التنسيق،  مؤكدا على اهمية العمل من اجل المحافظة على ارث  وتاريخ الاباء والاجداد.