logo

ضبط 6 محطات وقود غير قانونيّة في رهط واعتقال 7 مشتبهين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-05-2022 03:34:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:05

ضبطت شرطة إسرائيل وسلطات تطبيق القانون 6 محطات وقود غير قانونيّة في مدينة رهط وتمّ ضبط وضخ 10 آلاف ليتر من الوقود، واعتقال 7 مشتبهين.

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "في إطار نشاط حملة "المسار الآمن" والكفاح الوطنيّ لمحاربة الجريمة في المجتمع العربيّ وتعزيز سيادة القانون والردّع، تمّ تطبيق نشاط مشترك في مدينة رهط ضدّ محطات الوقود غير القانونيّة بقيادة مركز شرطة رهط، النّيابة المدنيّة، مكتب ترخيص لواء الجّنوب وبالتّعاون مع حرس الحدود لواء الجّنوب، وسلطات تطببق القانون: سلطة الضّرائب، شركة الكهرباء، جودة البيئة، مديريّة الوقود والغاز، الشّرطة الخضراء، ضريبة القيمة المضافة، سلطة الإطفاء والإنقاذ، سلطة أراضي إسرائيل ومكتب جباية الضرائب".
وأضاف البيان: "خلال النشاط داهمت القوات 6 محطات وقود غير قانونية، ورصدت بها عيوب أمن خطرة. وقام عمال شركة الكهرباء  بفصل 6 وصلات كهرباء غير قانونيّة كانت موصلة بمحطات الوقود غير القانونية والتي إلى جانب سرقة الكهرباء تشكل خطرا حقيقيًا على سلامة الجمهور".
وأوضح البيان: " قامت مصلحة الضرائب بتحصيل ديون بقيمة 1,162,239 شيكل. وضبطت مديرية الوقود خزانات الوقود والمضخات. وتمّ ضبط وضخ ما يقارق 9,924 لترا من الوقود. وتمّ ضبط 6 خزانات وقود و 6 مضخات وحافلتين استخدموا كمحطات وقود متنقلة. وتمّ القاء القبض على 7 من المشتبه بهم وتم نقل جميع الأدلّة لمزيد من التحقيق في القانوني في الوحدات المختلفة". وفق ما جاء في بيان الشرطة.


تصوير الشرطة