logo

ميلان يفوز بالدوري الإيطالي لأول مرة في 11 عاما بتفوقه على ساسولو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2022 17:00:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:24

ساسولو (إيطاليا) (رويترز) - أحرز ميلان لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لأول مرة في 11 عاما بعد الفوز خارج أرضه 3-صفر على ساسولو في الجولة الأخيرة،

 
(Photo by Chris Ricco/Getty Images)

بفضل ثنائية أوليفييه جيرو وهدف فرانك كيسي يوم الأحد.
وكان ميلان يكفيه التعادل من أجل التتويج، لكن بعد أن سجل جيرو هدفا في الدقيقة 17، بدا أنها مسألة وقت قبل حصد اللقب للمرة 19.
وأضاف المهاجم الفرنسي جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 32 بعد مجهود كبير من رافائيل لياو، ليصبح فريق المدرب ستيفانو بيولي في طريقه للانتصار بغض النظر عما يفعله إنتر ميلان في سان سيرو.
ولم يتراجع ميلان وسجل كيسي الهدف الثالث بعد أربع دقائق، ليحسم حصد اللقب بشكل مؤكد.
وبعد الاستراحة، كان موعد الاحتفال في إيميليا-رومانيا مع وجود الآلاف من مشجعي ميلان في مدرجات الفريق صاحب الأرض، واحتفلوا بانتهاء الانتظار الطويل لحصد لقب الدوري.
وبعد صفارة النهاية، احتفلت الجماهير بصخب كبير بالفوز باللقب بفارق نقطتين عن إنتر البطل السابق وصاحب المركز الثاني الذي فاز دون جدوى بنتيجة 3-صفر على سامبدوريا في الوقت ذاته.
ولم يظهر ميلان أي علامات على التوتر منذ بداية المباراة.
وسدد فيكايو توموري مدافع ميلان كرة أبعدها فريق ساسولو من على خط المرمى، ثم سدد أليكسيس سالميكرز كرة قوية، قبل أن يرسل المتألق البرازيلي لياو كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها جيرو إلى هدف.
وجاء الهدف الثاني بفضل مهارة لياو أيضا، حيث توغل بالكرة ببراعة ثم مرر كرة ترجمها جيرو إلى هدفه 11 في الدوري هذا الموسم.
واكتملت المهمة بعد الهدف الثالث بتسديدة كيسي الذي ذكرت تقارير عديدة في إيطاليا أنه خاض مباراته الأخيرة مع ميلان وقبل الانتقال إلى برشلونة هذا الصيف.
واعتقد المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش أنه سجل الهدف الرابع بعد المشاركة كبديل، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل.
لكن هذا لم يؤثر حيث انطلقت احتفالات كبيرة بالفوز، وحتى المدرب بيولي فقد حصد لقبه الأول على مستوى الكبار بعد 19 عاما في التدريب، وحظي بتحية كبيرة من المشجعين في الدقائق الأخيرة.
واقتحمت الجماهير السعيدة أرض الملعب لتحتفل مع اللاعبين والعاملين والجهاز التدريبي بإضافة لقب جديد بعد طول انتظار.