logo

توتنهام يتأهل لدوري الأبطال بعد سحق نوريتش 5-صفر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2022 16:54:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:25

نوريتش (إنجلترا) (رويترز) - ضمن توتنهام هوتسبير التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد سحق مضيفه نوريتش سيتي


ديان كولوسيفسكي لاعب توتنهام هوتسبير يحتفل بتسجيل هدف أمام نوريتش سيتي يوم الأحد -  (Photo by David Rogers/Getty Images)

 5-صفر يوم الأحد.
وسجل كل من ديان كولوسيفسكي وهيونج-مين سون هدفين كما أضاف هاري كين هدفا بضربة رأس ليضمن فريق المدرب أنطونيو كونتي المركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى في ثلاثة مواسم.
وأنهى توتنهام الموسم وله 71 نقطة متقدما بنقطتين على أرسنال خامس الترتيب الذي سيشارك في الدوري الأوروبي.
وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 16 عبر كولوسيفسكي بعد تمريرة من بيير-إميل هويبيرج إلى رودريجو بنتاكور ليمررها لاعب منتخب أوروجواي إلى زميله السويدي ليضعها في المرمى.
وعزز كين من تقدم الفريق الضيف في الدقيقة 32 بعد خطأ من تيم كرول حارس نوريتش الذي مرر كرة خاطئة إلى بنتاكور ليحولها إلى قائد إنجلترا ليهز الشباك.
وجعل كولوسيفسكي، المنضم إلى توتنهام في يناير كانون الثاني، النتيجة 3-صفر في الدقيقة 64 بعد مجهود فردي ليسدد في الزاوية اليسرى العليا من عند حدود منطقة الجزاء محرزا هدفه الخامس في 18 مباراة بالدوري.
وأضاف سون هدفين في الدقيقتين 70 و75 بعدما حرمه كرول من التسجيل ثلاث مرات في غضون عشر دقائق لينهي المسابقة برصيد 23 هدفا متساويا مع محمد صلاح هداف ليفربول في صدارة هدافي البطولة.