logo

ليفربول يهزم ولفرهامبتون بثلاثية لكنه يخسر اللقب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2022 16:39:32 اخر تحديث: 18-10-2022 08:05:29

ليفربول (إنجلترا) (رويترز) - تعافى ليفربول من تأخره بهدف مبكر وفاز 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد، لكنه

 
(Photo by Chris Brunskill/Fantasista/Getty Images)

 خسر اللقب بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي البطل.
وتقدم ولفرهامبتون بهدف مبكر من بيدرو نيتو بعدما تلقى تمريرة من راؤول خيمنيز الذي استفاد من خطأ المدافع إبراهيما كوناتي.
لكن ليفربول أدرك التعادل بواسطة ساديو ماني مستفيدا من تمريرة رائعة بكعب القدم من تياجو ألكانتارا في الدقيقة 24.
وخرج جوزيه سا حارس ولفرهامبتون بين الشوطين بسبب الإصابة، وسجل البديل محمد صلاح هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد لمسة من مدى قريب، قبل أن يحرز آندي روبرتسون الهدف الثالث بعد تمريرة روبرتو فيرمينو.
لكن انتهى حلم ليفربول في حصد اللقب بعدما انتفض سيتي وحول تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على ضيفه أستون فيلا في مباراة مثيرة
وأصبح رصيد ليفربول 92 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن سيتي، بينما احتل ولفرهامبتون المركز العاشر وله 51 نقطة.
وتبخرت بذلك أحلام ليفربول في حصد رباعية من الألقاب هذا الموسم بعد التتويج سابقا بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وقبل مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس يوم السبت.
وقال جوردان هندرسون قائد ليفربول، الذي نال لقب الدوري في 2020، لشبكة سكاي سبورتس "قدم اللاعبون كل شيء، لذا لا يمكن التفكير كثيرا في ذلك. قدمنا كل شيء تقريبا هذا الموسم حتى الجولة الأخيرة".
وأضاف "نحن محبطون بعض الشيء اليوم. يجب أن نوجه التهنئة إلى سيتي بكل تأكيد، ثم نبدأ التركيز على مباراة الأسبوع المقبل".
وبعد انتهاء الشوط الأول في أنفيلد بالتعادل 1-1، احتفلت جماهير ليفربول مع التعرف على تأخر سيتي 2-صفر في استاد الاتحاد، وبات الفريق يحتاج إلى هدف أمام ولفرهامبتون لامتلاك فرصة لحصد اللقب.
وجاء هدف ليفربول بواسطة البديل صلاح ليرفع اللاعب المصري رصيده إلى 23 هدفا ويتقاسم صدارة هدافي الدوري مع سون هيونج-مين مهاجم توتنهام هوتسبير. وسجل روبرتسون هدفا ثالثا من مدى قريب.
لكن هذا الانتصار أصبح بلا أهمية بعدما أكمل سيتي انتفاضة مذهلة وسجل ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق لينتزع اللقب بشكل مثير.