logo

مقال : رسالة غاليا.. نصر حاسم لأوكرانيا ، بقلم : عبد حامد

25-04-2022 08:52:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:13:11

من شاهد ، والكل شاهد -بفضل وسائل الاعلام الدولية المختلفة - كيف تعاضد أبناء الشعب الأوكراني مع قيادتهم الوطنية وحكومتهم ، ووقفوا صفا واحدا كالبنيان المرصوص،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: shironosov iStock

في مواجهة الغزو الروسي لبلادهم ، يدرك جيدا، أن هذا الشعب لايمكن أن يستسلم لمن يحاولون إنتهاك كرامتهم ، وسيادة واستقلال بلادهم ، ولا يمكن أن يخسروا المعركه ، مطلقا وابدا، وأن عدوهم هو الذي سيهزم لامحال، وسيتحطم وينهار تماما، وحينها سيدرك أن أوكرانيا هي الصخره التي تحطمت رؤوسهم وأحلامهم عليها.
واذا كان رد أطفال أوكرانيا بمثل رد غاليا الفتاة الأوكرانية على مقتل والدتها بهذا الشكل الهادر بالشجاعة، والعزيمة وصلابه التماسك، في أقسى حال يتعرض له إنسان بعمر غاليا ، يزداد يقينا، أن رسالة غاليا، هي حقيقة، تمثل أعلان أنتصار أوكرانيا على روسيا بكل تأكيد، وان نتيجة الصراع قد حسم لصالح الشعب الأوكراني الشجاع.
لقد سبق وأن اقترفوا أبشع المجازر بحق فلذات أكبادنا في سوريا وأحرق الله قلوبهم داخل بلادهم وبطائراتهم هم، واليوم مثلما أحرقوا أطفال أوكرانيا قتلهم الله داخل بلادهم في أكبر طراد لديهم.
ولابد للشعب الأوكراني من هزيمتهم. هذا هو رد أطفال أوكرانيا الأبطال على العدوان السافر على بلادهم،وما اقترف من مجازر فظيعة ومروعة بحقهم ، وهذا يحسب لأوكرانيا وشعبها الأبي لا عليها .