logo

بسبب الأزمة السياسية: زيارة بايدن لإسرائيل مهددة بالإلغاء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-05-2022 18:51:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:43

أفادت مصادر عبرية، اليوم الخميس، بأن "زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل مهددة بالإلغاء بسبب الوضع السياسي غير المستقر للحكومة الإسرائيلية.

 
(Photo by Anna Moneymaker/Getty Images)

ولم يحدد البيت الأبيض حتى الآن موعدًا للزيارة ، ويبدو أن الأمريكيين يمتنعون عن القيام بذلك عن قصد - ربما لأنهم ينتظرون أن تتضح الأمور في إسرائيل".
وقال مصدر إسرائيلي رفيع إنه لن يتفاجأ إذا ألغى البيت الأبيض الزيارة. وقال : " عندما يكون الوضع الأمني ​​إشكاليًا ويكون الائتلاف على كف عفريت ، فإن ليس من المؤكد أن بايدن سيستفيد من مثل هذه الزيارة.. إذا سقطت الحكومة ، فقد يُنظر إلى زيارة بايدن في هذا الوقت على أنها إشكالية للغاية ولن ترعب الادارة الامريكية في أن يُنظر إليها على أنها تدعم جانبًا أو آخر".
وجاء تهديد إلغاء زيارة بايدن إلى إسرائيل، بعد تخطيط حزب المعارضة الإسرائيلية "الليكود" لطرح مشروع حل الكنيست في بلاده، بعد انسحاب عضوة الكنيست  غيداء ريناوي زعبي ( ميرتس) من الائتلاف الحكومي، اليوم الخميس.
وقالت مصادر عبرية أن نيتسان هوروفيتش، رئيس حزب "ميرتس"، حاول إقناع النائبة العربية في الكنيست، غيداء زعبي، عن الحزب، العدول عن استقالتها، لكنها رفضت طلبه ولم تقابله، في وقت طلبت تأجيل اللقاء إلى غد الجمعة.