logo

عادل بدير وزيدان سلفيتي يتحدثان عن أزمات الائتلاف الحكومي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-05-2022 15:32:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:40

على ما يبدو ان الائتلاف الحكومي يواجه امتحانا جديدا خاصة بعدما خسر اغلبيته البرلمانية، وبات ينتظر دعم المعارضة او امتناعها عن التصويت من اجل تمرير قوانينه...

وقد افادت وسائل اعلام عبرية أنه و ضمن سلسلة الازمات التي تعصف بالائتلاف الحكومي، يسابق الائتلاف الزمن، لتشكيل أغلبية قبيل التصويت يوم الاثنين المقبل على قانون تمويل المنح الدراسية للجنود المعروف باسم "من الخدمة العسكرية إلى التعليم"، وهو قانون يسعى لتشجيع الجنود بالالتحاق بالتعليم الجامعي والاكاديمي بعد انهائهم الخدمة العسكرية وذلك من خلال منح تعليمية تقدم لهم.
واوضحت المصادر ذاتها، أنه و" من اجل تمرير هذا القانون، يحاول الائتلاف الحكومي الحصول على دعم القائمة العربية الموحدة ، الذي لن يكون كافياً ، لذلك دعا كل من رئيس الوزراء ووزير الامن المعارضة لتحمل المسؤولية ودعم القانون- أو على الأقل عدم معارضة مشروع القانون".
وحتى الان لم يتضح موقف الموحدة، فيما اذا سوف تدعم القانون او تعارضه...

على صعيد اخر، اجرى وزير الأمن الداخلي ، عومير بارليف ، جلسة لتقييم الوضع فيما يتعلق بمسيرة الاعلام التي ستنظم في القدس في 29 مايو الحالي.
الوزير بارليف قبِل توصية الشرطة ، ووافق على إقامة المسيرة ضمن مسارها الذي كانت تنفذ فيه السنوات الماضية- أي انها سوف تمر من باب العمود إلى شارع هجاي إلى حائط البراق ( او حائط المبكى، وفق التسمية اليهودية ).

وللوقوف أكثر عند  اخر المستجدات على الساحة السياسة، استضافت قناة هلا المحلل السياسي المحامي عادل بدير، والناشط السياسي ونائب رئيس المجلس المحلي الشبلي - ام الغنم زيدان سلفيتي .