logo

الافراج عن 5 مقدسيين بينهم نساء مشتبهين بتهريب قطع ذهبية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-05-2022 07:11:28 اخر تحديث: 18-10-2022 07:53:35

افرجت محكمة الصلح في القدس، عن خمسة اشخاص بينهم نساء من سكان شرقي القدس، جرى اعتقالهم مؤخرا، للاشتباه في قيامهم بمحاولة تهريب عملات ذهبية يصل


الذهب الذي تم تهريبه- تصوير سلطة الضرائب

وزنها الإجمالي 5.7 كيلوجرام في مطار بن غوريون.
وجاء في بيان صادر عن سلطة الضرائب : "ان المشتبهين الخمسة من سكان شرقي القدس، قد مثلوا اليوم، أمام محكمة الصلح في القدس،  للاشتباه في قيامهم بتهريب عملات ذهبية بقيمة 1.8 مليون شيكل عبر مطار بن غوريون. أفرج سعادة القاضي عمير شاكيد عن المشتبهين بشروط تقييدية".
واضاف البيان: "يشير طلب الاعتقال إلى أن دائرة مباحث الجمارك والضريبة في القدس ، بالتعاون مع وحدة المخدرات ومفتشي الجمارك في مطار بن غوريون ، اجرت تحقيقًا ضد الخمسة ، للاشتباه في تهريب العملات الذهبية إلى إسرائيل. وبحسب الطلب ، تم القبض على اثنتين من المشتبهات، في رحلة العودة من اسطنبول إلى إسرائيل كن قد حملن عملات ذهبية تزن ما مجموعه 5.7 كيلوغرام في اجسادهن، وتبلغ قيمة العملات المهربة 1.8 مليون شيكل. وبحسب الشبهة ، فإن مشتبها ثالثا الذي رافق رحلتهم هو من قام بتفعيل الاثنين وادار التهريب. ويذكر الطلب أيضا أن المشتبه بهم كانوا برفقة مشتبهين آخرين من العائلة الذين شاركا ، حسب الاشتباه ، في تهريب الذهب وتخبأته". وفق ما جاء في البيان.