logo

ملكة بريطانيا تحضر افتتاح خط قطار باسمها في لندن

تقرير رويترز
18-05-2022 04:37:49 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:40

ظهرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، التي كانت مشاركاتها العامة محدودة في الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل صحية، بشكل

مفاجئ اليوم الثلاثاء في حفل بمناسبة الانتهاء من خط قطار لندن الذي طال انتظاره والذي سُمي على اسمها تكريما لها.
STORY: بشكل مفاجئ ظهرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا يوم الثلاثاء في حفل بمناسبة الانتهاء من خط قطار لندن الذي طال انتظاره والذي سُمي على اسمها تكريما لها، بعد أن كانت مشاركاتها العامة محدودة في الأشهر الأخيرة بسبب مشاكل صحية.

كانت الملكة ترتدي معطفا أصفر وتضع قبعة على رأسها وتستخدم عصا للمشي. وانضم إليها ابنها الأصغر إدوارد ورئيس الوزراء بوريس جونسون عندما كشفت النقاب عن لوحة في محطة بادينجتون.

وقال جونسون إنه "من الرائع" رؤية الملكة تفتتح خط القطار، وهي في "حالة جيدة".

وكان من المقرر في الأصل افتتاح مشروع السكك الحديدية الذي تبلغ تكلفته 24 مليار دولار في ديسمبر كانون الأول 2018، ولكن تم تأخيره مرارا بسبب مشكلات تتعلق باختبار السلامة وأنظمة الإشارات، حتى قبل ظهور جائحة كوفيد-19.

وسيربط خط إليزابيث الوجهات الواقعة غربي لندن، بما في ذلك مطار هيثرو ومطار ريدينج مع شينفيلد في الشرق. وسيُفتح للجمهور في 24 مايو أيار.

وهذا أحدث ظهور علني للملكة البالغة من العمر 96 عاما بعد أن غابت عن افتتاح البرلمان لأول مرة منذ ما يقرب من ستة عقود الأسبوع الماضي بسبب ما يسميه قصر بكنجهام "مشكلات عرضية تتعلق بالحركة"، وعلى الرغم من ذلك فقد حضرت الملكة مرتين عرضا للخيول في مقر إقامتها في قلعة وندسور في الأيام الأخيرة.


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز