logo

اعتقال مطلوبين من الضفة واشتباكات في مخيم جنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-05-2022 03:13:50 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:37

أفادت مصادر فلسطينية أن " قوات الجيش الإسرائيلي، شنت فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال


تصوير الجيش

 عددا من المواطنين، فيما حاصرت قوات الاحتلال مخيم جنين الذي شهد اشتباكات متقطعة مع جنود الاحتلال".
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني " باقتحام قوات الاحتلال مناطق مختلفة بالضفة، فيما اندلعت مواجهات بالضفة مع جنود الاحتلال الذين اعتقلوا 17 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين".
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه "
تمركزت الاعتقالات بمحافظتي الخليل وجنين، واستهدفت بالأساس مجموعة من الأسرى المحررين. كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة اليامون، وشابا من بلدة تل غرب نابلس، شابا من بلدة دير استيا، واخر من السموع، واخر من جنين، وكذلك شابين من بلدة الخضر، والخليل، وشابين من بيت لحم".

 بيان الجيش الاسرائيلي
من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "
قامت قوات الأمن الليلة الماضية بأعمال عسكرية في عدة مناطق من الضفة، لاعتقال مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بنشاطات إرهابية حيث عملت القوات في قرى الخضر وتل ودير أستيا وزبوبا واليامون".
وأضاف : "كما قامت قوات من وحدة دوفدفان وجولاني وأفراد حرس الحدود بأعمال عسكرية في قرية وادي برقين قرب جنين لاعتقال مطلوب أمني يشتبه في ضلوعه بنشاطات إرهابية.  وخلال النشاط سمعت أصوات اطلاق نار في المحيط والقيت عبوات ناسفة نحو القوات التي ردت باطلاق نار نحو مسلحين تم رصدهم في المحيط".
 وتابع بيان الجيش: "بالاضافة الى ذلك قامت قوة من وحدة النخبة مغلان أمس بنشاط استخباري وعملياتي بتعاون مع الشاباك في قرية دورا القرع قرب رام الله لاعتقال أربعة مطلوبين يشتبه في ضلوعهم بنشاطات لمنظمة حماس حيث يشتبه في إدارتهم للكتلة الاسلامية في جامعة بيرزيت.
إجمالي عدد المعتقلين الليلة الماضية: 14 مطلوبًا أمنيًا يشتبه في ضلوعه بنشاطات إرهابية حيث تم نقلهم للتحقيق. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا". إلى هنا نص بيان الجيش الإسرائيلي.