logo

الإعلان عن إضراب في مستشفيات البلاد لمدة 24 ساعة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-05-2022 18:44:35 اخر تحديث: 18-10-2022 07:54:49

تم الإعلان مساء الثلاثاء، عن إضراب في المستشفيات العامة والعيادات الجماهيرية. الاضراب سينظم يوم الخميس وسيستمر لمدة 24 ساعة، تم اتخاذ القرار في أعقاب

 
(Photo by JACK GUEZ / AFP) (Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

الحادث العنيف الذي وقع في مستشفى هداسا "هار هتسوفيم"، حيث هاجم أفراد أسرة مريض الموظفين هناك وألحقوا أضرارًا جسيمة بالمكان.
وبحسب إعلان نقابة الأطباء ، سيعمل الأطباء خلال الإضراب مثل وردية السبت فقط. من بين الخطوات التي يطالب بها المتظاهرون: وضع نقاط للشرطة في كل غرفة طوارئ ، وزيادة النظام الأمني ​​في المستشفيات والعيادات الجماهيرية ، واستيعاب التقنيات المساعدة وتغيير التشريعات - تطالب نقابة الأطباء بأن تتم مساواة مهاجمة أحد الكوادر الطبية بمهاجمة شرطي بالزي الرسمي.
وقال رئيس نقابة الأطباء البروفيسور تسيون حجاي ، مساء اليوم في بداية اجتماع لسكرتارية النقابة:  " لقد أعلنا منذ فترة طويلة أننا لن نقبل بعد الآن حوادث العنف في نظام الرعاية الصحية ، والتي أصبحت للأسف وباءً حقيقيًا. يجب عدم التخلي عن حياة الأطباء ، والإضراب الذي نحن بصدده ما هو إلا إشارة تحذير. طالما لم تتخذ الحكومة الإسرائيلية على الفور الإجراءات اللازمة لزيادة الأمن الشخصي للطاقم الطبي ، فلن نتردد في تصعيد خطواتنا".