logo

نتنياهو :‘ من يسيطر على هذه الحكومة هو مجلس الشورى ‘ - بينيت :‘ هناك ائتلاف ضدنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-05-2022 13:45:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:39

شهدت الهيئة العامة للكنيست، بعد ظهر اليوم الاثنين، مواجهة ساخنة بين رئيس الحكومة نفتالي بينيت وعضو الكنيست عن القائمة المشتركة د. احمد الطيبي، على

 خلفية قضية قتل الصحافية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة.
وقال النائب الطيبي لبينيت في سياق كلمة له امام اعضاء الكنيست : " أنا أتحداك ! أنت تعرف هوية الضابط الذي أطلق النار على شيرين. أنتم قلتم أنّ النار أُطلقت من جيب وبندقيه مع عدسة تلسكوبية وأنت تعرف هوية الضابط".
رئيس الحكومة بينيت رد على الطيبي قائلا:" أنت كذاب".
فقال الطيبي لبينيت : " هنالك شخص يلقبه الجميع بـ المحتال ، وهذا الشخص ليس أنا "، ( في إشارة منه إلى أنّ المحتال هو بينيت ).

نتنياهو يشبه الحكومة بالتيتانك التي تغرق
من ناحية اخرى ، هاجم زعيم المعارضة نتنياهو ، رئيس الحكومة نفتالي بينيت ، من على منصة الكنيست ، وقال : " هذه ايام حمراء ، يتم خلالها تجاوز كل الخطوط الحمراء ، الارهاب يرفع رأسه ويحصد الضحايا ويمس بأفضل الناس وبرجال الامن الذين يعملون على حمايتنا كلنا نسمع هتافات " بالدم والنار سنطرد اليهود " ونرى صور البنادق على القمصان واعلام منظمة التحرير الفلسطينية مرفوعة في القدس وفي اللد " .
وقام رئيس المشتركة أيمن عودة بمقاطعة نتنياهو خلال خطابه ولكن نتنياهو تابع قائلا :" جميعنا رأينا مظاهرة يوم النكبة في جامعة تل أبيب " وذلك بالرغم من ان هذه التظاهرة تقام منذ عدة سنوات حتى في ايام رئاسته للحكومة .وتابع نتنياهو :" هذه الحكومة مثل التيتانك ، الفرقة الموسيقية كانت مستمرة بالعزف على السفينة في الوقت الذي تغرق به السفينة ، والجميع يعرف ان ما يغرق هذه الحكومة هو فشل القيم " .


مكتب الناطق بلسان الكنيست - نوعام موشكوفيتش وداني شم طوف