logo

مرشدون في الكشاف في مجد الكروم : ‘هدفنا بناء قادة المستقبل‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-05-2022 04:58:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:39

أعرب عدد من المسؤولين في حركة الكشاف العربية في بلدة مجد الكروم عن " اعتزازهم لما وصلت إليه الحركة في السنوات الأخيرة، حيث أنها استطاعت أن تنمي روح التطوع

والانتماء لدى أبناء الشبيبىة".
ولفت عدد منهم خلال حديثهم لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما إلى أن "الحركة تركت بصمة في كل مكان وعززت العديد من القيم لدى الجيل الصاعد".

"حركة الكشاف العربية تبني قادة المستقبل "
من جانبه، قال رئيس سرية الكشاف في مجد الكروم فارس سرحان: " نحن هنا بمجد الكروم بدأنا منذ أكثر من 15 عاما، ولدينا نشاط واسع ونتطوع بكل النشاطات ونشارك عبر المركز الجماهيري وحركة الكشاف العربية. وهي حركة واسعة نزرع من خلالها روح التطوع بأبنائنا ونقوم بصناع قائدين جدد، ان حركة الكشاف العربية تضم عدة سرايا اسلامية وأرثوذكسية ونتعامل مع بعضنا كإخوة ونعتبر أنفسنا عائلة واحدة وهدفنا صناعة القادة ".

" الكشاف ترك بصمة بكل مكان "
من ناحيتها، قالت اية شعبان مديرة المركز الجماهيري بمجد الكروم: " ان الكشاف يعمل منذ سنوات كثيرة في المركز الجماهيري، وله بصمة كبيرة بالمركز ، وهم يمثلون المركز بكل مكان. فالكشاف رائعون لديهم انتماء لمجد الكروم. قيمهم كبيرة من تقبل الاخر والتأخي بين الشعوب وبناء قادة".
وأوضحت أن "الكشاف ليس فقط ضرب الطبلة او بناء خيمة انما هو مهارات حياتية كبيرة ".

"من الخجل الى القيادة "
من جهتها، قالت تيماء سرحان مرشدة بالسرية الكشفية: " انضممت منذ سنوات للشكاف، في البداية كنت خجولة كثيرة واليوم انا مرشدة ومركزة مليئة بالحماسية".
وأضافت: "ان الكشاف غير بي كثيراً كنت خجولة واليوم اصبحت قيادية واليوم قريبة اكثر للطلاب وحلمي المستقبلي ان اجعل الناس تضم ابنائها للكشاف او ان اغير بالمجتمع عبر القيادة والقادة".


تصوير موقع بانيت