logo

امرأة من مجد الكروم .. عينها على كرسي الرئاسة : ‘حان الوقت لرفع تمثيل النساء في مجالسنا ‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-05-2022 05:09:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:38

اعربت رئيسة المجلس النسائي في مجد الكروم ، الناشطة الجماهيرية والسياسيّة ايناس منصور ، عن نيتها الترشح لرئاسة مجلس محلي مجد الكروم. وقالت انها

 وضعت هذا الهدف نصب عينيها. وأوضحت الناشطة ايناس منصور قائلة لموقع بانيت :" فكرة ترشحي لمنصب رئاسة المجلس المحلي واردة ، ولكنني لا اظن انني سأقدم على ذلك في الانتخابات الوشيكة ".
وأردفت منصور قائلة لبانيت :" من الممكن ان اترشح لعضوية المجلس المحلي ، وكذلك افكر بالترشح للرئاسة ولكن ليس في الانتخابات القريبة ، خاصة وان رؤية المرأة بداخل المؤسسة تختلف عن الرجل ، ولا زال هناك الكثير من الافكار النمطية والمعتقدات والممارسات التي ينبغي تغييرها في مجتمعنا ".

ويأتي الحديث مع  ايناس منصور لموقع بانيت ، في نطاق نشاطها بعدة مجالات ، من ابرزها رئاسة المجلس النسائي بالبلدة ، الى جانب كونها ناشطة نسائية بارزة بعدة مجالات .  وقالت:" ترشحت مرتين في السابق لعضوية المجلس المحلي في مجد الكروم ، غير انه لم يكتب للتجربتين النجاح. ولكن بلا شك هذه القضية تهمني وحان الوقت لرفع مستوى تمثيل النساء في السلطات المحلية العربية .  حاليا ان منشغلة بعدد من الاعمال في نطاق المناصب التي اشغلها ، وأعمل مع مجموعات نسائية كثيرة واركز نادي المتقاعدين من نساء ورجال ، واشارك بعدة مشاريع مختلفة بالاحياء فالعمل النسائي كثير ومتواصل في مجد الكروم . وقد عملت على تأسيس المنتدى النسائي ، وهذا المنتدى  يقيم فعاليات كثيرة للنساء وهنالك الكثير منها قريباً، ونرى تجاوبا لافتا من النساء على العمل الجماهيري . وانا اؤمن بأهمية دعم العمل التطوعي ، فترى النساء يتوافدن للمشاركة والتطوع من اجل رفعة المجتمع وتطوير البلد ، وهذه امور مهمة نحو بناء مجتمع متماسك وناجح ".


ايناس منصور -تصوير موقع بانيت