logo

شاهدوا: الحيوانات في حديقة لاهور الباكستانية تكافح موجة الحر القياسية

تقرير رويترز
16-05-2022 05:26:58 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:38

تبذل حديقة حيوان لاهور في باكستان قصارى جهودها كي يحتفظ سكانها ببرودة أجسامهم خلال الموجة الحارة التي حطمت الأرقام القياسية والتي اجتاحت

 شبه القارة الهندية.
واتخذ حراس الحديقة، التي تعد واحدة من أكبر حدائق الحيوان في البلاد، كل الخطوات اللازمة لحماية هذه الحيوانات من درجات الحرارة المرتفعة التي تجاوزت 45 درجة مئوية في مدينة لاهور.
وجرى تزويد أقفاص الحيوانات بأماكن حماية ومراوح إضافية وكتل ثلجية لمساعدتها على التغلب على ارتفاع درجات الحرارة.
وقالت كيران سليم، نائبة مدير حديقة حيوان لاهور، إنه كان من الضروري اللجوء إلى هذه الحلول لحماية الحيوانات من الضغوط الناشئة عن ارتفاع درجات الحرارة مشيرة إلى أن إدارة الحديقة تكثف استخدام تلك الإجراءات وفقا لشدة الحرارة.
وأوضحت سليم أن الإدارة حرصت على إضافة فيتامينات متعددة ذات أحماض أمينية إلى مياه الشرب التي تتناولها الحيوانات لحمايتها.
وقالت إدارة الأرصاد الجوية في باكستان إنه من المرجح أن تستمر الموجة شديدة الحرارة على معظم أرجاء البلاد خلال الأسبوع المقبل. ونصحت السكان بتجنب التعرض المباشر لحرارة الشمس واتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة الحر الشديد.
وحذر علماء من أن أكثر من مليار شخص يواجهون خطر التأثيرات المرتبطة بالحرارة في المنطقة وربطوا البداية المبكرة للصيف القائظ بالتغير المناخي.


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز