logo

شادي الصح وسائد عيسى يتحدثان عن أزمات الائتلاف الححكومي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-05-2022 16:00:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:38

على الصعيد السياسي في البلاد، لا يزال الائتلاف الحكومي يواجه أزمات تعصف به وتهدد استقراره، وفي محاولة لتثبيت الائتلاف وتقويته ، أعلن وزير الأديان متان كهانا لرئيس

الحكومة نفتالي بينيت عن قراره الاستقالة من منصبه كوزير للأديان ، من أجل أن يعود ليكون عضو كنيست ويساعد على تقوية الائتلاف الحكومي .
ومن المقرر بعد هذه الخطوة ، أن يتوقف عضو الكنيست يوم طوف كالفون ، الذي يُعتبر أحد الشخصيات اليمينية في حزب رئيس الوزراء نفتالي بينيت ، عن العمل كعضو في الكنيست. حيث كان هناك تخوف في حزب يمينا على ما يبدو من أن كالفون كان يخطط لخطوة مماثلة لما قامت به رئيسة الائتلاف السابقة عيديت سيلمان وعضو الكنيست شيكلي .

من جانبه، صرح وزير التعاون الاقليمي عيساوي فريج ( ميرتس ) قائلا في حديث ادلى به للإعلامي بسام جابر في قناة هلا بان الائتلاف الحكومي يواجه أزمة تلو الاخرى ، وتحديات متتالية، حيث " انهم يعدون لنا الأيام دون كلل او ملل. ويكاد لا يمر يوم هادئ".

وللحديث حول مجمل هذه المواضيع واخر التطورات على الساحة السياسية، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر، سائد عيسى رئيس اللجنة الشعبية في كفرقاسم، والمحلل والناشط السياسي المحامي شادي الصح ...