logo

الشيخ عكرمة صبري:‘ ما حصل أثناء جنازة ابو عاقلة وحشي ‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-05-2022 16:13:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:38

وصل مساء أمس السبت وفد من الهيئة الإسلامية العليا في القدس إلى كنيسة اللقاء في بيت حنينا بالقدس، يترأسه سماحة الشيخ عكرمة صبري خطيب الأقصى لتقديم التعازي

بالصحفية شيرين ابو عاقلة .
وقد ألقى الشيخ عكرمة صبري كلمة أمام أهل الفقيدة وجموع المعزين الذين توافدوا لتقديم العزاء :" أتينا لتقديم التعازي لأهل الفقيدة ولأهل فلسطين جميعًا ، لأن الأيقونة الصحفية ضربت مثالا للاخلاص والتضحية. الجريمة النكراء التي حصلت هي وصمة عار للإحتلال ، وهذا ما ذكرناه في خطبة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك ، ونعتبر ما حصل تنبيها للعالم أجمع في شراسة الإحتلال وعدم إحترامه للانسان لا حيًا ولا ميتًا . ونحن نعتبر في ديننا الاسلامي أن الإنسان مكرم " ولقد كرمنا بني أدم" ، دون إعتبار للدين أو للقوميات وأيضًا التكريم للحي وللميت ، فلا يجوز الإعتداء على الميت الذي له إحترامه ويجب أن يأخد الإحترام في الصلاة عليه وفي تشييع جثمانه " . 

"
ما حصل أثناء تشييع الجنازة غير مسبوق في العالم "
وأضاف الشيخ عكرمة صبري :" ما حصل أثناء تشييع الجنازة غير مسبوق في العالم ، أن يحصل مثل هذا المنظر الوحشي غير الإنساني ، ونحن نستنكر أيضًا الإعتداء على المشيعين . ونعتبر هذه الجنازة هي جنازة تكريم لأن العالم كله يتعاطف معكم كعالم إنساني " . 
وختم بالقول :" نطالب الدول التي تصمت الآن أن تتحدث وتتحرك ، فهي تعرف ما يحصل في فلسطين حيث أن وسائل الإعلام كشفت أشياء كثيرة ، كما نشكر فضائية الجزيرة ونشكر كل الفضائيات التي تتابع قضايانا بشكل عام التي تفضح جرائم الإحتلال فنقدم لكم التعازي والبقاء لله ، والسلام عليكم " .

الشرطة الإسرائيلية :" مثيرو شغب قاموا باستغلال الجنازة للاخلال بالنظام "
من جانبه، أصدر المتحدث بلسان الشرطة الإسرائيلية، بيانا، حول الجنازة ، قال فيه :"قام أفراد شرطة إسرائيل في لواء القدس بنشاط لهدف تأمين مراسم جنازة الصحفية شيرين ابو عقلة.  استعدت الشرطة بقوات معززة لمراسم الجنازة وبما في ذلك محادثات مع ابناء العائلة للتجهيز والتنسيق المسبق في كل المجلات لتشييع الجنازة بشكل قانوني. للأسف قام مشاغبين بخرق القانون وأعمال شغب واستغلال موقف الجنازة والإخلال بالنظام قبل بداية مراسم الجنازة ".
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة:" قبل تشييع الجنازة وفي بدايته، وبعد بدء أعمال الشغب والتحريض في ساحة المستشفى والتي تضمنت إلقاء الحجارة والأشياء الأخرى على أفراد الشرطة، اضطر أفراد الشرطة إلى تفريق الحشد وصد الخارجين عن القانون والقبض عليهم للسماح بدخول الجنازة وان تتم بشكل قانوني "  .