logo

الجيش الاسرائيلي : ‘ احباط شبكة تهريب بحرية تعمل لصالح منظمة حماس في قطاع غزة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-05-2022 05:50:09 اخر تحديث: 18-10-2022 08:16:38

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي ، جاء فيه : " كشف النقاب اليوم انه في الثامن من شهر ابريل 2022 أحبطت

 

قوات سلاح البحرية بتعاون مع هيئة الاستخبارات وجهاز الشاباك شبكة لعمليات تهريب بحرية لمواد تستخدم في انتاج أسلحة لصالح المنظمات  في قطاع غزة " . وفق ما جاء في البيان .

وتابع البيان : " في إطار جهود مشتركة للجيش الإسرائيلي ووحدات سلاح البحرية بما فيها قوات النخبة من الكوماندو البحري تم احباط شبكة تهريب خلال قيامها بمحاولة تهريب لصالح الذراع العسكرية لحماس. 
في أعقاب معلومات استخبارية تم اعتقال ثلاثة ضالعين بعملية التهريب بعد خروجهم من المرسى في غزة وقيامهم  بالابحار على طول المنطقة البحرية المقابلة لقطاع غزة والقريبة من مصر. عندما حاولوا اختراق الحدود البحرية نحو المياة الاقليمية المصرية تم اعتقالهم من قبل قوات جيش الدفاع.
لقد استولت القوات على القارب البحري واعتقلت المشتبه فيهم ونقلتهم لتحقيق الشاباك " ..

وقال قائد قاعدة أشدود البحرية : " لقد وجهنا ضربة لمحور مهم كان يستخدم لنقل مواد لانتاج وسائل قتالية لمنظمات  في قطاع غزة. يعمل الجيش الاسرائيلي على مدار الساعة لمنع تعاظم قوة المنظمات وبنيتها التحتية. الجهود الاستخبارية والتعاون مع القوات في الميدان ساهمت في نجاح عملية الإحباط " .
 
وأضاف البيان : " الضالعون في محاولة التهريب: المدعو محمود عزيز بكر والذي تم اعتقاله سابقًا قبل عاميْن بعد محاولة تهريب فاشلة لصالح حماس وحكم عليه بسجن لمدة عام في السجون الاسرائيلية.
 المدعو أحمد اسماعيل فصيح ومعه المدعو محمد نهاد سلاوي من سكان منطقة الشاطئ في غزة الذيْن يتورطان في أعمال تهريب بحرية الى جانب أعمالهم كصيادين.

اتضح من التحقيق مع المشتبه فيهم لدى جهاز الشاباك انهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية تهريب بحرية لعتاد محظور كان جزئه مخصصًا لصالح منظمة حماس وذلك بتنسيق كامل ونيابة عن جهات حمساوية في القطاع. كما اتضح ان المدعو محمود بكر كان ضالعًا في عمليات تهريب أخرى لصالح الذراع العسكرية لحماس بعد الافراج عنه من السجن ". الى هنا نص البيان .